اخبار السياسه محافظ أسيوط يتفقد "صحة النخيلة" لمتابعة نقل وحدة الغسل الكلوي إليها

اخبار السياسه محافظ أسيوط يتفقد "صحة النخيلة" لمتابعة نقل وحدة الغسل الكلوي إليها
اخبار السياسه محافظ أسيوط يتفقد "صحة النخيلة" لمتابعة نقل وحدة الغسل الكلوي إليها

محافظ أسيوط يتفقد "صحة النخيلة" لمتابعة نقل وحدة الغسل الكلوي إليها

الأخبار المتعلقة

  • محافظ أسيوط يزور الأنبا يؤانس بأحد مستشفيات القاهرة للاطمئنان على صحته

  • محافظ أسيوط: حملات الإزالة تأتي حفاظا على أرواح المواطنين

  • محافظ أسيوط: تفعيل التدريب العملي لطلاب المدارس الفنية

  • محافظ أسيوط يترأس اجتماعا لبحث استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

تفقد جمال نور الدين، محافظ أسيوط، اليوم السبت، وحدة الرعاية الصحية بقرية النخيلة بمركز أبو تيج، لمتابعة نقل وحدة الغسل الكلوي بمستشفى أبو تيج إليها، لحين الانتهاء من إنشاء المستشفى النموذجي، مشددًا على سرعة تجهيز الوحدة، وبدء العمل بها تسهيلًا على المرضى بالقرى والنجوع.

وأكد المحافظ، في بيان صحفي، أنه تم تخصيص أتوبيسات مجانية لنقل مرضى الغسل الكلوي، من مدينة أبو تيج إلى مبنى الرعاية الصحية بقرية النخيلة، خلال جلسات الغسل المخصصة لهم على مدار الأسبوع، مع إمكانية تحويل بعض المرضى إلى مستشفيات صدفا والإيمان العام حسب رغبة المريض.

وتابع محافظ أسيوط أقسام وحدة الرعاية الصحية وحجرات وحدة الغسل الكلوي، التي يجري العمل بها وتجهيزها لاستقبال مرضى الغسل الكلوي، بقرى ومدينة مركز أبو تيج، مؤكدًا أخذ عينات من المياه لتحليلها بمعامل مديرية الصحة، لضمان سلامة المياه بالوحدة، ومطابقتها للمواصفات اللازمة، والاطمئنان على كفاءة الأجهزة بالوحدة.

وقال وكيل وزارة الصحة، إنه تم نقل 22 جهاز غسل كلوي إلى وحدة الرعاية الصحية بقرية النخيلة، وجار تجهيز الحجرات وفقًا للاشتراطات وإجراءات السلامة للمرضى وتزويدها بالأطباء وهيئة التمريض المدربة، مع أخذ عينات من المياه لتحليلها، وبيان نتيجة التحليل لضمان سلامة المياه المستخدمة في الوحدة.

رافق المحافظ خلال الجولة، المهندس عمرو عبدالعال، نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد زين الدين، حافظ وكيل وزارة الصحة.

 

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى