اخبار السياسه "التعليم العالي" يؤكد اهتمام الوزارة بالتجربة الرائدة لفنلندا في مجال التعليم

اخبار السياسه "التعليم العالي" يؤكد اهتمام الوزارة بالتجربة الرائدة لفنلندا في مجال التعليم
اخبار السياسه "التعليم العالي" يؤكد اهتمام الوزارة بالتجربة الرائدة لفنلندا في مجال التعليم

"التعليم العالي" يؤكد اهتمام الوزارة بالتجربة الرائدة لفنلندا في مجال التعليم

الأخبار المتعلقة

  • وزير التعليم العالي يفتتح وحدات طبية بمستشفى عين شمس الجامعي

  • بالصور| وزير التعليم العالي يفتتح عددا من الأقسام بـ"طب عين شمس"

  • وزير التعليم العالي يفتتح وحدات جديدة بـ«طب عين شمس» بعد قليل

  • غدا ..وزير التعليم العالي يفتتح عددا من الوحدات بطب عين شمس

استقبل د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيدة/ لورا كانسيكاس ديبريس سفيرة جمهورية فنلندا لدى القاهرة، والوفد المرافق لها مساء أمس (الأربعاء) بمقر وزارة التعليم العالي.

خلال اللقاء أشاد الوزير بالعلاقات الممتازة التي تجمع بين القاهرة وهلسنكي في جميع المجالات بما في ذلك المجالات البحثية والعلمية، كما أكد على اهتمام الوزارة بالتجربة الرائدة لفنلندا في مجال التعليم والتي وضعتها في صدارة المؤشرات الدولية في جودة التعليم والبحث العلمي، إضافة للتعاون في مجالي التكنولوجيا الفائقة والهندسة التي تحظى فيها الجامعات الفنلندية بسمعة عالمية متميزة.

من جانبها أعربت السفيرة عن اهتمام بلادها بالتعاون التعليمي والبحثي مع مصر، مشيرا إلى رغبة بلادها في توسيع افق التعاون مع القاهرة في جميع المجالات، كما وجهت الدعوة للوزير لزيارة فنلندا للتعرف عن كثب على النظام التعليمي وإمكانات الجامعات الفنلندية وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والبحثي بين البلدين.كما بحث الجانبان إمكانية عقد اتفاقات مشتركة بين الجامعات الفنلندية والمصرية، والكليات المتناظرة في كلا الجانبين من أجل تحقيق تعاون علمي وبحثي أكثر قوة، وزيادة البعثات العلمية المقدمة من الحكومة الفنلندية للطلاب والباحثين المصريين، وتطوير مناهج التعليم في كلية التربية من أجل تطوير نظام التعليم المصري، وربط كليات التربية في فنلندا مع كليات التربية في مصر.كما بحث الوزير مع السفيرة الفنلندية أفاق انشاء افرع للجامعات الفنلندية في مصر في ضوء التسهيلات التي منحها قانون إنشاء فروع للجامعات الاجنبية في مصر الذي صدر مؤخرا، وتطلع مصر لنقل الخبرات العلمية والبحثية التي تمتلكها فنلندا إلى مصر.حضر اللقاء د. كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ود. محمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية، ود. رشا كمال رئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى