اخبار السياسه مصطفى الفقي: لو عاش جمال عبدالناصر لنفذ الكثير من سياسات السادات

اخبار السياسه مصطفى الفقي: لو عاش جمال عبدالناصر لنفذ الكثير من سياسات السادات
اخبار السياسه مصطفى الفقي: لو عاش جمال عبدالناصر لنفذ الكثير من سياسات السادات

مصطفى الفقي: لو عاش جمال عبدالناصر لنفذ الكثير من سياسات السادات

الأخبار المتعلقة

  • مصطفى الفقي عن أزمة رانيا يوسف: "لا تستحق هذا الاهتمام"

  • مصطفى الفقي: جمال عبد الناصر أثار جنون العالم لأنه مات فقيرا

  • مصطفى الفقي: التكنولوجيا ساهمت في تفكيك مفهوم الدولة لدى البعض

  • مصطفى الفقي يدلي بصوته في انتخابات "الوفد"

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي ومدير مكتبة الإسكندرية، إن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر لو بقي على قيد الحياة، لنفذ قدرًا كبيرًا من السياسات التي نفذها خَلَفه الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، موضحًا أنه لا موقف سياسي بات ونهائي وأن كل المواقف لا بد أن تخضع للمواقفة والمراجعة.

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "MBC مصر"، أن انفصال مصر وسوريا كان له وقع كبير في نفس ناصر ما دفعه إلى مراجعة نفسه، مشيرًا إلى أن النقد الذاتي الذي قدمه عبدالناصر لتجربته في أعقاب هزيمة حرب 5 يونيو كان غير مسبوقًا. 

وتابع، أن بعض "دراويش الناصرية" يتبعون جمال عبدالناصر دون أي مراجعة وهو أمر غير واقعي، مشيرًا إلى أن الرئيس الراحل نفسه قبل بمبادرة رورجز التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1970 لإيقاف إطلاق النار بين مصر ودولة الاحتلال الإسرائيلي لمدة 90 يومًا، وهو ما يعني أنه كان من الممكن أن يقبل بالكثير مما قبل به الرئيس السادات بشأن العلاقة مع دولة الاحتلال. 

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى