اخبار السياسه المجلس الإسلامي بأستراليا: الإعلام المصري ساهم في شهرة مصطفى راشد

اخبار السياسه المجلس الإسلامي بأستراليا: الإعلام المصري ساهم في شهرة مصطفى راشد
اخبار السياسه المجلس الإسلامي بأستراليا: الإعلام المصري ساهم في شهرة مصطفى راشد

المجلس الإسلامي بأستراليا: الإعلام المصري ساهم في شهرة مصطفى راشد

الأخبار المتعلقة

  • الأنبا رافائيل يصل إلى أستراليا لمتابعة "إيبارشية ملبورن"

  • بالتفاصيل| منح دراسات عليا ممولة بالكامل في جامعة ملبورن في أستراليا

  • "حر شديد وثلوج ورياح وحرائق".. مشاهد الطقس المتقلب في أستراليا

  • الأزهر يندد بحادث الطعن الإرهابي في أستراليا: تجرمه جميع الأديان

قال سليم علوان الحسيني، الأمين العام لدار الفتوى بالمجلس الإسلامي الأعلى بأستراليا، إن عدد المسلمين في أستراليا حوالي 700 ألف، وأكثرهم في سيدني وملبورن.

وأوضح "الحسيني"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "ten"، أن "الحكومة الأسترالية تسهل إجراءات إقامة كل المسلمين، ونحن نقدم لهم كل الإحسان والمعروف".

وأضاف، أثناء تغطية خاصة من أبو ظبي لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، "نعمل على نبذ العنف والمسلمون يقابلون ما تقدمه الحكومة هناك بالإحسان واللطف".

وتابع، "أعيش في أستراليا منذ 25 عامًا، ولا يوجد مفتيًا للدولة اسمه مصطفى راشد، والإعلام المصري للأسف ساهم في شهرته، مصطفى ليس مفتيا أستراليا وإنما لا شيء والأزهر تبرأ منه"، موضحًا أن الإسلام دين رحمة وهدى، ويأمر بالمعاملة بالهدى والحسنى، و"نحن نحب الخير للمسلم وغير المسلم وهذا من تعاليم القرآن ونبينا".

وأشار إلى أن "الأفكار المتطرفة من بعض المسلمين في أستراليا خطر حتى مع قلة العدد، والأمر لا يمثل لنا أي تحدٍ، ولكن علينا باجتماع كلمة المسلمين على الوسطية، والسكوت على المتطرفين خطر لأنه يزيدهم قوة".

واستكمل، "بعض المسلمين في أستراليا نجحوا حتى وصلوا للحكومة، والكثير من أهل الدولة فهموا أن المتطرفين هم سبب الحوادث الإرهابية في بعض الدول، وإن الإسلام بريء من كل أفعال المتطرفين".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى