اخبار السياسه بالفيديو| في السينما والتلفزيون.. لـ"كرم مطاوع" وجوه أخرى

اخبار السياسه بالفيديو| في السينما والتلفزيون.. لـ"كرم مطاوع" وجوه أخرى
اخبار السياسه بالفيديو| في السينما والتلفزيون.. لـ"كرم مطاوع" وجوه أخرى

بالفيديو| في السينما والتلفزيون.. لـ"كرم مطاوع" وجوه أخرى

في ذكرى ميلاد كرم مطاوع.. لماذا لقب بـ

في ذكرى ميلاد كرم مطاوع.. لماذا لقب بـ"الأستاذ" في مصر والجزائر؟

بعد مرور 25 عاما على عرضه الأول.. كواليس فيلم

بعد مرور 25 عاما على عرضه الأول.. كواليس فيلم "المنسي"

بالفيديو| أبرز 10 مسلسلات للكاتب أسامة أنور عكاشة

بالفيديو| أبرز 10 مسلسلات للكاتب أسامة أنور عكاشة

تعرف على قصة ترشيح صلاح السعدني لمسلسل

تعرف على قصة ترشيح صلاح السعدني لمسلسل "أرابيسك"

لمع اسم كرم مطاوع بعالم المسرح كمخرج وممثل كبير يملك أداء الشخصية التي يجسدها، منذ طفولته كان موهوبا بالتمثيل فظل يتابع العروض المسرحية بمدرسته ويشارك في بعض منها، واستكمل دراسته حتى التحق بكلية الحقوق ولكنه لم يستطع الابتعاد عن التمثيل والمسرح فالتحق بمعهد التمثيل لتأتي المصادفة بأن يتخرج في كلية الحقوق ومعهد التمثيل في عام واحد.

ونظرًا لتفوقه وبزوغ موهبته الشديدة كان الأول على دفعته بمعهد التمثيل مما قد أهله لنيل بعثة لدراسة الإخراج المسرحي في إيطاليا بالأكاديمية الوطنية للفنون الدراميا بروما لمدة 5 سنوات، التزم الفنان كرم مطاوع بفكرة الفن الأكاديمي طوال مشواره الفني والمسرحي بشكل خاص فاشتهر بجديته الشديدة في العمل، فكان أستاذا بمعهد الفنون المسرحية وعمل أيضا أستاذا لطلبة المعهد الوطني للفنون الدرامية بالجزائر ليتخرج على يديه العديد من الفنانين الجزائريين الذين يعتبروا رواد المسرح الجزائري.

وبرغم إسهاماته الكبيرة في المسرح إلا أنه بداية معرفته بالجمهور الحقيقية كانت مع فيلم "سيد درويش" في عام 1966 الذي أبدع فيه بتقديم شخصية الموسيقار سيد درويش بشكل مميز لينشغل مرة أخرى بعشقه الأول وهو المسرح وعالمه.

يملك الفنان كرم مطاوع رصيد كبير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية ولكن تظل هناك بعض المحطات الرئيسية في مشواره الفني مثل فيلم "المنسي" الذي قدمه أمام عادل امام ومسلسل أرابيسك مع الفنان صلاح السعدني.

ففي عام 1993 شارك الفنان كرم مطاوع بفيلم "المنسي" وكان يؤدي من خلاله شخصية رجل الأعمال الفاسد "أسعد ياقوت" فاستقبال الجمهور لهذا الدور يؤكد كيف كان يشتاق لفنان بحجم كرم مطاوع، الذي تخلى في أداءه لشخصية رجل الأعمال عن الشكل النمطي وقدم الدور بمنتهى البساطة فجعل "أسعد ياقوت" يبدو لنا قويا حتى يخفي ما بداخله من ضعف عبّر عنه كرم مطاوع بنظرات عين الشخصية خلال الفيلم، وحقق الدور نجاح كبير لدى الجمهور وبالأخص فئة الشباب الذي لم ينسوا دوره بهذا الفيلم وظل عالقا بأذهانهم حتى الأن.

وفي عام 1994 يطل علينا الفنان كرم مطاوع من خلال مسلسل "أرابيسك" إحدى روائع الكاتب أسامة أنور عكاشة ليقدم لنا ثلاث شخصيات مختلفة داخل المسلسل الأخوين التؤام والجد الكبير لـ"حسن أرابيسك" - صلاح السعدني،  ومن المستحيل أن تجد أي تشابه في أداء كرم مطاوع للشخصيات فقد أداهم ببراعة شديدة مع وضع لمسة كوميديا قد لازمت أداءه للشخصيات خلال المسلسل.

وبرغم جديته الشديدة قدم كرم مطاوع لون الكوميديا بمسلسله الكوميدي "ناس ولاد ناس" في عام 1993 أمام الفنانة نادية لطفي وقد حقق المسلسل نجاحا كبيرا وقت عرضه والتأكيد بأنه يملك بداخله ممثل كوميدي كبير.

ويحل ذكرى وفاة الفنان كرم مطاوع، بعد مشوار طويل من الإبداع الفني تاركا وراءه 61 عملًا فنيًا ما بين أفلام سينمائية ومسلسلات تليفزيونية وإخراج عدد كبير من المسرحيات رحل عن عالمنا في 9 ديسمبر عام 1996.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى