اخبار السياسه استمرار توافد المعتمرين على الصالة الموسمية للحج والعمرة

اخبار السياسه استمرار توافد المعتمرين على الصالة الموسمية للحج والعمرة
اخبار السياسه استمرار توافد المعتمرين على الصالة الموسمية للحج والعمرة

استمرار توافد المعتمرين على الصالة الموسمية للحج والعمرة

الأخبار المتعلقة

  • «العليا للحج»: انطلاق أولى رحلات «عمرة المولد النبوى» غدا

  • «العليا للحج»: إقبال كبير على «عمرة المولد النبوى»

  • اللجنة العليا للحج والعمرة: الخميس ١٥ نوفمبر أول رحلة عمرة لموسم ١٤٤٠

  • "المنجزين العرب" تقدم رحلة عمرة وجوائز مالية للمتميزين لـ10 عمال نظافة

أعلنت الجهات العاملة بالصالة الموسمية للحج والعمرة، حالة الطوارئ القصوى، وذلك بالتزامن من بدء توافد المعتمرين، على الصالة الموسمية، والتزمت الجهات الأمنية بالدفع بأعداد كبيرة من ضباط الجوازات، وضباط المرور لضبط حركة الركاب والمسافرين، والسائحين بالتزامن مع بدء موسم العمرة.

فيما شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم، حملات أمنية مكبرة لضبط الخارجين عن القانون، وضبط إيقاع سير السيارات للحد من الزحام أمام الصالة الموسمية للحج والعمرة وصالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي.

وانتشر أطباء الحجر الصحي برئاسة الدكتور أيمن إمام والدكتور حازم حسين بالصالة الموسمية، للكشف على المعتمرين وتوفير منشورات وكتيبات للتعريف بمخاطر الفيروسات، وخاصة فيروس كرونا، والتوعية بخطورة التعرض للشمس مباشرة، وغيره من المخاطر التي يمكن أن تواجه المعتمرين خلال تواجدهم بالأرضي الحجازية المقدسة.

فيما ناشدت الشركة الوطنية «مصر للطيران» حجاج بيت الله الحرام، بضرورة التواجد بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات ‏المصرية قبل إقلاع الرحلات بثلاث ساعات كاملة، وضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر ‏السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات خلال رحلات العودة من المملكة السعودية بست ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بمطار المدينة المنورة.

وقالت الشركة خلال منشور لها اليوم، إنه طبقا لتعليمات السلطات السعودية فإنه يمنع اصطحاب الأجولة القماشية «الزكائب والزمبيل» ‏ويسمح بحقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 32 كجم وحقيبة يد وزنها 8 كجم وما يزيد عن ‏ذلك يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد عليه نقدا، بالإضافة إلى السماح بعبوة مياة زمزم المصرح بها من السلطات السعودية «سقيا زمزم» وهي عبارة عن 5 لترات فقط.

يذكر أن جميع التعليمات السابقة تهدف للحفاظ على زائري الحرمين الشريفين بمكة والمدينة من المعتمرين، من تعرضهم لضياع الرحلات عليهم بسبب التأخير، أو تعرضهم لدفع مبالغ مالية بسبب الأوزان الزائدة.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى