اخبار السياسه "صحة الشرقية" تكشف تورط مطعم في إصابة طالبات بتسمم

اخبار السياسه "صحة الشرقية" تكشف تورط مطعم في إصابة طالبات بتسمم
اخبار السياسه "صحة الشرقية" تكشف تورط مطعم في إصابة طالبات بتسمم

"صحة الشرقية" تكشف تورط مطعم في إصابة طالبات بتسمم

الأخبار المتعلقة

  • "صحة الشرقية" تضبط 29 طن مخللات غير مطابقة للمواصفات

  • "صحة الشرقية": نقل العيادات الخارجية بمستشفى كفر صقر للمركز الطبي

  • تفعيل اتفاقية شراكة بين "صحة الشرقية" والقطاع الطبي الخاص

  • وكيل "صحة الشرقية" يوجه بالتحقيق مع 14 طبيبا لترك العمل بدون إذن

كشفت مديرية الصحة بالشرقية برئاسة الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، مساء الثلاثاء، أن مطبخ مطعم الكشري المتسبب في إصابة 14 طالبة بالثانوية الفنية الصناعية بنزلة معوية بعد تناولهم وجبة كشري من المطعم غير مطابق للاشتراطات الصحية.

وأفادت المديرية أنه تم تحرير محضر جنحة صحية طبقًا للقرار 96 لسنة 67 وإرسال خطاب لمجلس مدينة الزقازيق لاستصدار قرار غلق إداري وإيقاف تشغيل للمطبخ، وإعدام 120 لترًا تقريبًا صلصة طماطم مجهزة، 20 كيلوجرامًا تقلية، 4 عبوات بلاستيك غير صالحة للاستخدام لتعبئة الصلصة، واتخاذ الإجراءات الوقائية.

وتوجه وكيل الوزارة للمدرسة الثانوية الصناعية بنات بالزقازيق بمرافقة فريق من "مدير عام الطب الوقائي، مديرة الإدارة الصحية بالزقازيق، مسؤول التطعيمات بالمديرية، مراقبي الأغذية، صحة البيئة، المكتب الفني"، فور ورود إشارة من مدير مستشفى الزقازيق العام بدخول بعض الطلبة للمستشفي اشتباه نزلات معوية.

وتفقد وكيل الوزارة الفصول بالمدرسة في وجود مديرة المدرسة للوقوف على الحالة الصحية العامة للطالبات وتحدث مع الطلبة وقدم لهم بعض الإرشادات والنصائح، كما وقع الكشف الطبي على طالبة تبين أنها تعاني من التهاب باللوزتين ووصف العلاج اللازم لها.

وتوجه وكيل الوزارة بعد ذلك لمستشفى الزقازيق العام للاطمئنان على الحالات التي تم دخولها قسم الباطنة بالمستشفي ومناظرة جميع الحالات من خلال الدكتور أحمد عمر أستاذ السموم بكلية الطب بجامعة الزقازيق والأطباء رئيس قسم الباطنة والاستشاريين والأخصائيين بالمستشفى، وتلقيهم للعلاج اللازم وخروجهم جميعًا تحسن.

وبعد إفادة الطالبات بتناولهم وجبة كشري من أحد المطاعم توجه وكيل الوزارة والفريق المرافق من مراقبة الأغذية وصحة البيئة إلى المطعم المذكور وتم سحب عينات الأغذية ومصادر المياه.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى