أخبار عاجلة
«تايم» تختار خاشقجي ضمن الفائزين بشخصية 2018 -

اخبار السياسه مبادرة لمساندة المرأة المعيلة وكساء البسطاء في

اخبار السياسه مبادرة لمساندة المرأة المعيلة وكساء البسطاء في
اخبار السياسه مبادرة لمساندة المرأة المعيلة وكساء البسطاء في دمياط

مبادرة لمساندة المرأة المعيلة وكساء البسطاء في

الأخبار المتعلقة

أطلق شباب قرية كفور الغاب بمحافظة مبادرة لبيع الملابس المستعملة بأسعار زهيدة للغاية فى سبيل تخفيف العبء على البسطاء، خصوصًا في ظل ارتفاع أسعار ملابس الشتاء هذا العام وكذلك مساعدة السيدات المعيلات بشراء ماكينة خياطة على سبيل المثال لتكون مصدر رزق للسيدة ولأولادها من عائد بيع الملابس، ويشرف الشباب على تنظيف الملابس وكيها لتسليمها بشكل ملفت للنظر للمواطنين المستفيدين، ولاقت الفكرة إقبالًا من قبل أهالي القرية.

ويقول تميم سامي، مدرس وصاحب الفكرة لـ"الوطن"، إن الفكرة لاقت إقبالًا من قبل الأهالي، حيث يختار كل مواطن قطعة من ملابسه لم يعد بحاجة لها ولاتزال بحالة جيدة، ويقوم بغسل وكي وتغليف وكتابة بيانات القطعة عليها سواء كانت ملابس فتيات أو شباب مع المقاس أو نتولى ذلك حال عدم قيامه به كما نقيم معرض ونبيع القطعة بمبلغ بسيط وليكن 10 جنيهات أو حسب حالة القطعة.

ويضيف تميم قائلًا إن المبلغ المجمع يتم توجيهه لتشغيل المرأة المعيلة بتجهيز مصدر دخل لها سواء ماكينة خياطة أو شراء بضاعة لمحل بقالة، مشيرًا لما يواجههم من عقبات فالبعض يكسل غسل وكي وتغليف الملابس، وأقوم أنا بدورهم لحرصي على بيع الملابس بشكل جيد يحفظ كرامة المواطنين علاوة على عدم اقتناع البعض بفكرة بيع ملابسك القديمة من أجل تشغيل مرأة معيلة.

وتابع تميم، استهدف من وراء ذلك شعور المواطنين ببعضهم البعض ففى حال تجميع مبلغ 10 آلاف جنيه سأتمكن من مساعدة السيدة المعيلة لتنفق على أولادها من مصدر دخل حلال لتعيش بكرامة بدل من جمع الصدقات، مضيفا بدل ما أقوم بتوزيع الملابس مجانا أعمل على زيادة الاستفادة ليستفاد غير القادر على شراء ملابس جديدة وكذلك الأم التى تحتاج لتدبير مصدر دخل .

ويضيف تميم قائلًا: تواصلت مع المجلس القومى للمرأة وأكدوا لى دعمهم لي هم وجمعية تنمية المجتمع فى تلك المبادرة .

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه دحلان: أمريكا لم تكن يوما وسيط نزيه
التالى اخبار السياسه برلماني: طلب إحاطة بسبب فستان "رانيا يوسف".. "شكلها نسيت تلبس"