اخبار السياسه ممثل الصومال في "العربية الإفريقية" لـ"الوطن": جعلنا أسرة واحدة

اخبار السياسه ممثل الصومال في "العربية الإفريقية" لـ"الوطن": جعلنا أسرة واحدة
اخبار السياسه ممثل الصومال في "العربية الإفريقية" لـ"الوطن": السيسي جعلنا أسرة واحدة

ممثل الصومال في "العربية الإفريقية" لـ"الوطن": جعلنا أسرة واحدة

الأخبار المتعلقة

  • خبير تسويق دولي: رأيت شغفا وسعادة من المشاركين في منتدى شباب العالم

  • «الكدوانى» يحذركم من هوس «السوشيال ميديا» فى منتدى شباب العالم

  • : وسائل الإعلام التركية اهتمت بتغطية منتدى شباب العالم

  • صبحي يلتقى أبطال مصر الرياضيين المشاركين فى منتدى شباب العالم

أكد عبدالستار جاماك، ممثل دولة الصومال في جلسة محاكاة القمة العربية الإفريقية، في منتدى شباب العالم، المنعقد بشرم الشيخ في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، سعادته بالمشاركة في المنتدى، معربًا عن شكره لمصر والرئيس عبدالفتاح ، على إتاحة الفرصة للشباب العربي والإفريقي للحديث في المنتدى، والمشاركة في عملية بناء السلام والتنمية.

وأضاف جاماك في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أنه شارك في المنتدى ممثلًا للصومال عن طريق التقديم على موقع المنتدى وإجراء بعض المقابلات الشخصية والأبحاث في مجال التعاون العربي والإفريقي، مضيفًا أنه شارك في نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي في مايو الماضي، وألقى كلمةً أمام الرئيس أهلته للمشاركة في محاكاة القمة العربية الأفريقية.

الشاب الذي يعمل باحثًا في معهد جامعة الدول العربية، أوضح أن جلسة محاكاة القمة العربية الأفريقية، كانت منقسمة على يومين، تم في أولهما مناقشة سبل التعاون العربي والإفريقي في المجالين الأمني والسياسي، وفي اليوم الثاني ناقش المشاركون التعاون في المجال الاقتصادي.

كلمة جاماك كانت في الجلسة الأولى، حسب تصريحاته، مؤكدًا أن الكلمة دارت حول أهمية الصومال في التعاون العربي الأفريقي، والخطر المشترك الذي يحدق بالعرب والأفارقة، والمتمثل في التطرف والإرهاب.

ممثل الصومال أكد كذلك أن كلمته تناولت أهمية تضافر الجهود العربية والإفريقية لتوفير الاستقرار السياسي والأمني للصومال، بسبب امتلاكها للعديد من الثروات والموقع الاستراتيجي المتميز، الذي يعتبر مجالًا ممتازًا للاستثمار، بالإضافة لدول القرن الأفريقي.

جاماك أشار إلى أن الجلسة خرجت بعدة توصيات، كان أبرزها إنشاء صندوق عربي وإفريقي لدعم بناء السلام في الدول خلال مرحلة ما بعد انتهاء الحروب والنزاعات، ووضع آلية عربية إفريقية مشتركة، من خلال التنسيق السياسي والأمني لمواجهة الإرهاب والتطرف.

المنتدى يعود على ممثل الصومال بفوائد على المستوى الشخصي، ومستوى استفادة دولته، حسبما يرى، موضحًا أنه على المستوى الشخصي اكتسب خبرات عديدة وكون صداقات كثيرة مع الشباب العربي والإفريقي، الذين وصفهم بالأسرة الواحدة، كما أن الصومال ستستفيد بالدعم العربي والإفريقي لها.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عربية السبت بالفيديو.. حارس الأردن يسجل هدفا مبهرا في مرمى الهند
التالى اخبار السياسه بالفيديو| في لقاء قديم.. حمدي قنديل يكشف كواليس زواجه من نجلاء فتحي