أخبار عاجلة
شريف فاروق: قرض مستورة غطى معظم محافظات الجمهورية -

اخبار السياسه رئيس "الألعاب الإلكترونية" يوضح دلالات وفوائد مناقشة "شباب العالم" لها

اخبار السياسه رئيس "الألعاب الإلكترونية" يوضح دلالات وفوائد مناقشة "شباب العالم" لها
اخبار السياسه رئيس "الألعاب الإلكترونية" يوضح دلالات وفوائد مناقشة "شباب العالم" لها

رئيس "الألعاب الإلكترونية" يوضح دلالات وفوائد مناقشة "شباب العالم" لها

الأخبار المتعلقة

  • مشاركون في منتدى شباب العالم: التنظيم أكثر من رائع

  • "جواز سفر" و"عملة" و"رغيف خبز" هدايا تذكارية لرواد منتدى شباب العالم

  • وزير خارجية السودان: البشير يشارك في منتدى شباب العالم بعد غد

  • بسام راضي: منتدى شباب العالم لهذا العام "فعالية ناجحة بكل المقاييس"

"الألعاب والرياضة الإلكترونية: لمحة من العالم الافتراضي لمجتمع الألعاب الإلكترونية" جلسة شهدها اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم بمدينة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح ، والذي يستمر في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر.

الجلسة تناولت تزايد أعداد ممارسي هذه الرياضات الإلكترونية، ومن هنا بدأت المنظمات الرياضية الدولية مؤخرا في اعتبار مستخدميها رياضيين، رغم أنهم لا يمارسون الرياضة بمعناها المعروف، وهناك اتجاه قوي لإدراج هذه الرياضات ضمن مسابقات الرياضات الأوليمبية، كما بدأت الأندية الكبرى حول العالم في تكوين فرق للرياضات الإلكترونية.

وعن الألعاب الإلكترونية في مصر وتحولها للشكل الاحترافي، يقول شريف عبدالباقي، رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، إن الاتحاد تأسس منذ أكثر من 15 عام، في سنة 2003، كأول اتحاد عربي  يهتم بالألعاب الإلكترونية وممارسيها.

عبدالباقي أضاف في تصريحات لـ"الوطن" أن الاتحاد يضم أي لعبة إلكترونية يمارسها الشباب، مثل TAKEN والمصارعة، إلا أن تركيز الاتحاد على لعبة يتمركز حول ألعاب كرة القدم، والتي يوجد لها مماثل شعبي ذو جماهيرية كبيرة، موضحًا أن أهم هذه الألعاب التي يمارسها أعداد كبيرة هي لعبتي PES و FiFA.

رئيس الاتحاد أشار إلى أن الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية، حال تنظيم بطولات دولية، يرسل للاتحاد المصري، الذي يجري تصفيات بدوره للمشاركين لاختيار من يمثل مصر منهم في البطولة، لافتًا إلى أن آخر بطولة شاركت بها مصر كانت بطولة العالم منذ عامين، والتي حصلت فيها مصر على المركز السابع.

البطولات الداخلية في مصر ليست منتظمة، إلا أن الاتحاد يعمل على تنظيمها وإقامتها بشكلٍ دوريٍ قدر الاستطاعة، وفقًا لعبد الباقي، مردفًا أن الاتحاد نظم بطولتين خلال معرض الكتاب الماضي، شارك في الأولى 5 أندية، والثانية كانت خاصة بأندية القرن الـ21، الموجودة في مراكز الشباب، والمخصصة للمتفوقين تكنولوجيًا وعلميًا، وشارك بها 17 فريق.

رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية أكد أنه سيعمل على إقامة البطولة خلال معرض الكتاب العام المقبل في شهر يناير، متمنيًا تخصيص عدد كبير من القاعات بالمعرض للبطولة حتى يتسنى للمشاركين في المعرض من جميع الدول المشاركة في البطولة.

عبدالباقي يرى أن جلسة الألعاب الإلكترونية ملائمة تمامًا لمنتدى شباب العالم، فالشباب جميعًا أصبحوا يستخدمون التكنولوجيا كلغة تواصل بينهم، كما انهم ليسوا معزولين في مجتمع الألعاب الإلكترونية، وأن المجتمع هو المعزول عنهم تمامًا، فهم الأكثرية وغير الممارسين للألعاب هم الأقلية.

رئيس الاتحاد يرى أن الألعاب الإلكترونية أصبحت الآن تشكل وجدان الشباب والنشئ، فالشباب في آخر 25 عامًا لا يتعاملون إلا بلغة التكنولوجيا، وأصبح تأثير الألعاب الإلكترونية فيهم سهل ويسير، ومناقشتها في منتدى شباب العالم يساعد على فهم لغتهم والتحاور معهم، ومعرفة اهتماماتهم.

عبدالباقي أشار إلى أن أكبر دليل على سيطرة الألعاب الإلكترونية على الشباب، الدراسة التي أعدتها اللجنة الأوليمبية الدولية، والتي أكدت انخفاض نسبة مشاهدة  أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 بنسبة 30% عن مونديال لندن 2012، لأن الجيل الجديد مرتبط بالإنترنت وألعابه الإلكترونية أكثر من التليفزيون، وهو ما دفع اللجنة للتفكير في إدخال الألعاب الإلكترونية كلعبة أوليمبية بعد مونديال طوكيو 2020.

اقتصاديًا، تحولت األعاب الإلكترونية إلى صناعة ضخمة، حسب رئيس الاتحاد، لافتًا إلى أن الإنتاج العالمي من الألعاب الإلكترونية يصل 200 مليون دولار، ومصر مؤهلة لدخول الصناعة من اوسع أبوابها، وهو الاتجاه الذي يخدمه تخصيص جلسات للألعاب الإلكترونية في محفل عالمي على أرض مصر مثل منتدى شباب العالم، موضحًا أن مناقشة المنتدى لها نجاح للرسالة اللي ينادي بها منذ سنوات طويلة، بأهمية وخطورة الألعاب الإلكترونية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عربية الأحد تقارير تونسية: الاتحاد الإفريقي يرفع العقوبة على جماهير الترجي
التالى رياضة عربية الأحد رئيس الترجي السابق: أمامنا شوط آخر.. والرد على "حرب الأعصاب" في الملعب فقط