أخبار عاجلة

اخبار السياسه نجل مؤلف كتاب "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية" يشكر منتدى شباب العالم

اخبار السياسه نجل مؤلف كتاب "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية" يشكر منتدى شباب العالم
اخبار السياسه نجل مؤلف كتاب "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية" يشكر منتدى شباب العالم

نجل مؤلف كتاب "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية" يشكر منتدى شباب العالم

الأخبار المتعلقة

  • غدا في عدد "الوطن": الأعمدة السبعة للشخصية المصرية رسالة منتدى الشباب

  • الأعمدة السبعة للشخصية المصرية: رسالة «المحروسة» لإنقاذ العالم من «صراع الحضارات»

  • حسين بيكار.. ريشة استهل بها ميلاد حنا "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية"

  • «الأعمدة السبعة للشخصية المصرية».. هاجس «منتدى شباب العالم»

نشر المؤرخ الراحل ميلاد حنا، في عام 1992، كتابه "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية" والتي اتخذها منتدى شباب العالم كشعار له وعلق عليها هاني ميلاد حنا، نجل المؤرخ ميلاد حنا، أنه سعيد بانطلاق منتدى شباب العالم بأيقونة كتاب والده "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية".

وأكد هاني ميلاد حنا، أن بعض قادة الحزب الوطني كانوا يحاربون والده بسبب تضارب المصالح مضيفًا أن والده كان يتولى لجنة الإسكان في البرلمان، ووزير الإسكان كان المهندس حسب الله الكفراوي، كان يقوم بجهد قوي جدًا في إنشاء مشروعات الإسكان، وأنه واجه تضارب مصالح خلال ممارسته العمل السياسي.

وأشار خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ضمن تغطية برنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TEN" لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن والده أعلن احتجاجه بالاستقالة من البرلمان، ولم يشعر بالندم لدخوله السياسة، وكان لديه قدر من الإحباط لعدم تحقيقه ما يريد في السياسة.

وألمح هاني ميلاد حنا، إلى أن والده حصل على جائزة سيمون بوليفار، لتأثير كتاباته على الشعوب، وميدالية من ملك السويد واسمها -نيشان الدب القطبي الذي لا يغرب-".

وأكد نجل المؤرخ الراحل أن والده لم يكن مؤرخًا أو عالمًا للنفس، بل كان أستاذا في كلية الهندسة لمدة طويلة، ولديه ملكة التواصل مع الآخرين بسهولة وتبسيط الأمور، وكان شديد العقلانية ويستند للتفكير العلمي لكنه في الهوية تحدث عن القلب أيضًا.

وعن طبيعة العلاقة بين والده الراحل ووالدته أوضح هاني ميلاد حنا أن العلاقة بينهم كانت قائمة على التفاهم، ولديهما طاقات لإخراج كل شيء إيجابي.

وأكد نجل المؤرخ الراحل أن والده سجل فترة اعتقاله في سبتمبر 81، واحتج وكان في حالة ثورة شديدة خلال فترة اعتقاله.

وأضاف أن الأعمدة السبعة تراث مصري، وليست ملكه أو ملك والده، وهي مصدر فخر له ولكل مصري.

وأشار هاني ميلاد حنا، إلى أن الكتاب معبر عن "هويتنا وجذورنا، وكل مصري هيلاقي نفسه فيه" مقدمًا الشكر للقائمين على منتدى شباب العالم نظرًا لتكريمه نيابة عن والده: "كتر خير القائمين على منتدى شباب العالم لتكريمي نيابة عن والدي والأسرة".

وأوضح أن والده استغرب المبالغة الشديدة لوجود أكثر من 88 إخوانيًا في ، وأعلن عن احتجاجه وقتها وقال إن الإخوان لو وصلوا للحكم همشي من البلد، وكان الأمر نوع من الاحتجاج الشديد، مشيرًا إلى أن قوة الشعب المصري تأتي من تنوعه فهناك المسلم والمسيحي والصعيدي والفلاح والبدو، والأعراب".

وتابع:"والدي كان واخد عهد على نفسه الدفاع عن وحدة الشعب، ولم يكن مؤمنًا بما حدث في ثورة 24 يناير، وقالي مش هتعملوا حاجة".

وعن شباب منتدى العالم أكد حنا إنبهاره بشباب منتدى العالم، ومهاراتهم، وأنهم أعطوه الإحساس بوجود مستقبل مبهر مضيفًا أن رأس الدولة متمثلة في الرئيس والحكومة سيلتقون بصورة مباشرة مع الشباب، ومنتدى شباب العالم يحمل نوعًا من الديمقراطية بمشاركة رئيس الدولة.

وتابع أن "منتدى شباب العالم جميل ونوع جيد جدًا من التفاعل، والحضور في المؤتمر حاجة تفرح، وفكر الشباب رائع ومبهر".

وتنطلق غدًا السبت فعاليات الدورة الثانية لمنتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية ومشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة من جميع انحاء العالم.

يذكر أن "ميلاد حنا" هو أحد أبرز المفكرين السياسيين المصريين، وقد حصل على بكالوريوس الهندسة المدنية في جامعة عام 1945 ونال درجة الدكتوراه في هندسة الإنشاءات من جامعة "سانت أندور" في اسكتلندا عام 1950 وتدرج في مختلف المناصب الجامعية حتى عين أستاذًا متفرغًا بهندسة عين شمس عام 1984 وكان أيضًا عضوًا في المجلس الأعلى للثقافة المصري.

حصل الكاتب على عدة جوائز دولية من بينها 3 جوائز في عام 1998 هي "فخر مصر" من جمعية المراسلين والصحفيين الأجانب بمصر ووسام "النجم القطبي الذي لا يخبو" بدرجة كوماندوز، من ملك السويد، وجائزة "سيمون بوليفار" من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" وجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية عام 1999 وتوفي في عام 2012 عن عمر يناهز 88 عامًا.

 

 

 

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ممثل الصومال في "العربية الإفريقية" لـ"الوطن": السيسي جعلنا أسرة واحدة
التالى اخبار السياسه بالفيديو| في لقاء قديم.. حمدي قنديل يكشف كواليس زواجه من نجلاء فتحي