اخبار السياسه أطباء: «الصداع النصفى» سادس أكثر الأمراض المسببة للعجز

اخبار السياسه أطباء: «الصداع النصفى» سادس أكثر الأمراض المسببة للعجز
اخبار السياسه أطباء: «الصداع النصفى» سادس أكثر الأمراض المسببة للعجز

أطباء: «الصداع النصفى» سادس أكثر الأمراض المسببة للعجز

الأخبار المتعلقة

  • أطباء يستعيدون صور «السكن»: «خدمات غير آدمية»

  • أطباء يستخرجون 120 مسماراً من بطن مريض

  • بعد قرار تدريبهم على أعمال الرعاية.. أطباء: "هيخلونا نهرب للخليج"

  • أطباء ومرضى يرحبون بـ«إلزام العيادات بإعلان تسعيرة الكشف وإصدار فواتير بها»

أطلقت الجمعية المصرية للأمراض العصبية وقسم الصداع بالجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب، حملة «الصداع النصفى مش مجرد صداع» بالتعاون مع شركة أدوية عالمية تعمل فى مصر.

وقال د.محمد أسامة عبدالغنى، أستاذ المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، إن المرض يؤثر على ١ من كل ٧ أشخاص تقريباً، وتشمل أعراضه ألماً شديداً متكرر الحدوث، وعادة يصيب جانباً واحداً من الدماغ وقد يكون مصحوباً بأعراض أخرى مثل الانزعاج البصرى، والغثيان، والقىء، والدوخة، والحساسية الشديدة للصوت والضوء واللمس والروائح.

«عبدالغنى» يصيب 1 من كل 7 أشخاص.. و«ماجد»: منتشر بنسبة 17.3% بالفيوم

وأضاف الدكتور ماجد عبدالنصير، أمين عام الجمعية المصرية للأعصاب، أنه تم تصنيف الصداع النصفى عالمياً باعتباره سادس أكثر الأمراض المسببة للعجز.

وكشف «ماجد» عن نتائج دراسة أُجريت فى الفيوم، بمشاركة ٢٦٠٠ شخص، حيث وصل معدل انتشار الصداع النصفى إلى ١٧٫٣%، وبلغت ذروته فى فترة منتصف العمر، كما أن أكثر من ٦٠% من المشاركين لم يسعوا للحصول على استشارة طبية.

وقال الدكتور رامز رضا، أستاذ طب الأعصاب بجامعة عين شمس، أن الآثار الاجتماعية الناتجة عن الصداع النصفى لا تلقى قدراً كافياً من الانتباه، من جانب أخصائيى الرعاية الصحية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى