اخبار السياسه رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: "ليلوش" لن يحضر المهرجان ولن يكرم

اخبار السياسه رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: "ليلوش" لن يحضر المهرجان ولن يكرم
اخبار السياسه رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: "ليلوش" لن يحضر المهرجان ولن يكرم

رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: "ليلوش" لن يحضر المهرجان ولن يكرم

الأخبار المتعلقة

  • "العالم بعيونهن".. 8 أفلام لمخرجات عربيات في مهرجان القاهرة السينمائي

  • بعد تألقها في "القاهرة السينمائي".. أنغام تقدم أغنيات مهرجان الجونة

  • ليلى علوي: ابني وراء اعتذاري عن رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي

  • حسين فهمي يعتذر عن رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي

قال المنتج والسيناريست محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن المخرج الفرنسي كلود ليلوش، قامة سينمائية كبيرة وأن المهرجان يهتم بالسينما في المقام الأول، مشددًا أن المهرجان "غير مسيس".

وأضاف حفظي، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال ، في برنامج "مساء DMC"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن المخرج الفرنسي كلود ليلوش ليس له مواقف عدائية ضد العرب والقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن ليلوش لن يحضر مهرجان القاهرة السينمائي ولن يتم تكريمه.

وأوضح أن هناك 20 فيلما سيشارك في مسابقة "سينما الغد للأفلام القصيرة"، و150 فيلما يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منهم 16 في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتابع: "الجمهور أصبح له ذوقاً مختلفاً إيجابياً في اختيار الأفلام المعروضة بالسينما"، مؤكدا أن مصر أصبح لها تواجدا كبيرا في مهرجانات السينما العالمية خلال السنوات الأخيرة.

يٌذكر أن حالة من الجدل حدثت بعدما أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تكريم المخرج الفرنسي كلود ليلوش، ومنحه جائزة فاتن حمامة، في الوقت الذي يحسب فيه كلود ليلوش على أنصار إسرائيل وتكرار زيارته لها.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى