أخبار عاجلة
نتنياهو يوجه رسالة لوزرائه بشأن غزة.. ماذا قال؟ -

اخبار السياسه أسامة كمال: القمة المصرية - الروسية تظهر حسن النوايا في كل الملفات

اخبار السياسه أسامة كمال: القمة المصرية - الروسية تظهر حسن النوايا في كل الملفات
اخبار السياسه أسامة كمال: القمة المصرية - الروسية تظهر حسن النوايا في كل الملفات

أسامة كمال: القمة المصرية - الروسية تظهر حسن النوايا في كل الملفات

الأخبار المتعلقة

  • أسامة كمال: كلمة أمام "الفيدرالية" دليل على تقدير موسكو لمصر

  • أسامة كمال يستعرض تقرير "الوطن" عن مشاركة الكويت في حرب أكتوبر

  • أسامة كمال: ما حدث في حرب أكتوبر يشبه ثورة 30 يونيو

  • أسامة كمال يعرض فيديو لموظفين في محكمة تاركين عملهم أثناء ساعات العمل

قال الإعلامي أسامة كمال، إنه أثناء سفر الرئيس لروسيا عام 2014 تعامل الإعلام مع الحدث بوجهة نظر الستينيات، بوجهة نظر علاقة الجمهورية العربية المتحدة مع الاتحاد السوفيتي ضد الإمبريالية الأمريكية البريطانية.

وأضاف كمال، خلال حلقة الأربعاء من برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الرئيس ذهب لملاقاة الرئيس بوتين، وأن بوتين اصطحبه لمعاينة  السيارة الروسية الجديدة "آوروس" التي تقدمها روسيا ضمن مشروع "كورتيج"، وأن  وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف قدم للرئيسين فئات مختلفة من آوروس، والرئيس بوتين "ساق العربية بنفسه ومعاه الرئيس ".

وأوضح أن القمة المصرية - الروسية تظهر حسن النوايا في كل الملفات وأن هناك شراكة استراتيجية مفتوحة لتحقيق مصالح مشتركة، والرئيس  أكد أن العلاقات المصرية الروسية اكتسبت زخم، والتعاون بين البلدين يشمل كل المجالات.

وتابع: "روسيا طول الوقت شايفة مصر بتتحرك إزاي، جوة مصر وخارجها، شافوا مصر صادقة ومش كذابة، شافوا مصر متصالحة مش متآمرة، شافوا مصر كبيرة مابتنزلش لسفائف الأمور وصغائرها، روسيا زي الباقيين شافوا مصر بتبني وبتصلح اقتصادها مع ألمانيا والصين وفرنسا وغيرهم في السلاح والسكة الحديد وغيره وغيره، وشافوا مصر صوت الحق في مجلس الأمن ومجموعة الـ77 وشافوا مصر في أزماتها وحربها مع الإرهاب".

وأسار إلى أن الرئيس الروسي رضى بقيام دولة أخرى -يقصد تركيا- بضرب طائرة عسكرية له رغم علمهم أنها طائرة روسية، ولم يرضى حينما قام إرهابي بضرب طائرة في لأن له مصالح وقتيه مع هذه الدولة. 

واستطرد: "استرجاع الزيارات السابقة للرئيس ، كلها كانت زيارات ناجحة، لكن موضوع الطيارة الروسي جه في توقيت العلاقة منطلقة للقمة، زي بالظبط موضوع ريجيني والعلاقة مع في أبهى صورها، ثم نزلنا ورقصنا وغنينا والناس في روسيا كانوا في حداد على ضحاياهم".

ولفت كمال إلى أن العلاقات المصرية- الروسية مرت بأزمات مختلفة سواء قديمة أو وقعت خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن تعامل مصر مع الأزمات كان بتصميم على تخطيها وصولًا للشراكة الاستراتيجية الكاملة.

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "التموين": فترة تحديث البيانات انتهت.. وجنيه واحد ثمن استمارة التعديل
التالى اخبار السياسه بالفيديو| في لقاء قديم.. حمدي قنديل يكشف كواليس زواجه من نجلاء فتحي