أخبار عاجلة

اخبار السياسه الثعابين تحتل مدرسة «الثورة التجريبية».. ووالدة التلميذة الضحية: «مش هوديها لحد ما نشوف حل»

اخبار السياسه الثعابين تحتل مدرسة «الثورة التجريبية».. ووالدة التلميذة الضحية: «مش هوديها لحد ما نشوف حل»
اخبار السياسه الثعابين تحتل مدرسة «الثورة التجريبية».. ووالدة التلميذة الضحية: «مش هوديها لحد ما نشوف حل»

الثعابين تحتل مدرسة «الثورة التجريبية».. ووالدة التلميذة الضحية: «مش هوديها لحد ما نشوف حل»

الأخبار المتعلقة

  • العقار الأكثر فعالية في التاريخ: يحتوي على "الأفيون" ولحم الثعابين

  • بعد واقعة طفلة مدرسة إمبابة.. الإسعافات الأولية للدغات الثعابين

  • بعد عودة الثعابين بالبحيرة.. استشاري سموم يوضح خطوات التعامل مع المصاب

  • عودة هجوم الثعابين بالبحيرة.. إصابة شاب بلدغة في قرية الشافعي اللبان

سيطرت حالة من الغضب على أولياء أمور تلاميذ مدرسة الثورة المصرية التجريبية الواقعة فى منطقة أرض مطار إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، بعد تعرض تلميذة للدغة ثعبان داخل المدرسة، التى يحيط بها الإهمال من كل جانب فالمبنى الملون باللون البرتقالى تحاصره أكوام القمامة والطيور النافقة وعلى بعد خطوات توجد حظيرة جِمال ملاصقة للسور الجانبى تفوح منها رائحة كريهة، وهو ما جعل المنطقة بيئة خصبة لانتشار الفئران والثعابين.

«سجود»: «رحت أقطف وردة بين الشجر وحسيت بحاجة قرصتنى».. و«التعليم»: أوقفنا المدير عن العمل وأحلناه للتحقيق بعد والقعة

داخل المدرسة الوضع ليس أفضل حالاً، فساحة المدرسة بها أشجار كبيرة مهملة أصبحت مخبأ للثعابين بأحجامها المختلفة، عن هذا قال مدرس رفض ذكر اسمه إنها ليست المرة الأولى التى يشاهد فيها ثعابين بالمدرسة، مضيفاً: «بعد بداية الدراسة بتلات أو أربع أيام لقيت الطلاب اللى فى سنة أولى ابتدائى جايين بيصرخوا وبيشاوروا على الشجر اللى فى الحوش رُحت أبص لقيت تعبان كبير، ناديت زميلى وقتلناه بعصاية وقالب طوب».

أمام البوابة الخارجية للمدرسة تجمع عدد من أولياء الأمور استأجروا كراسى من مقهى مجاور لانتظار أطفالهم بعد انتهاء اليوم الدراسى.

ناهد جابر جلست تنتظر عودة ابنتها التلميذة بالصف الثانى الابتدائى من المدرسة للاطمئنان عليها ومساعدتها فى إنهاء الواجبات المدرسية، ثم مواصلة رحلة الحياة اليومية المعتادة، وبمجرد عودة الطفلة فوجئت الأم بتورم قدم ابنتها، فسيطرت عليها حالة من الصدمة والذهول، ودون تردد سألت الأم ابنتها «سجود أحمد» عن سبب هذا التورم فردت عليها قائلة: «ماما أنا رُحت أقطف وردة قرصنى تعبان» الأم تعاملت مع الأمر على أنه محاولة للهروب من عمل الواجب والذهاب للمدرسة فى اليوم التالى ولم تصدقها، إلا بعد التهاب القدم بالكامل.

أضافت الأم أنها عرضت ابنتها على طبيب والذى أكد تعرض ابنتها للدغة ثعبان، لكنه غير سام، وبالتالى لم تتعرض للقىء أو ارتفاع درجة الحرارة، ونصحها بضرورة توجهها لقسم السموم بقصر العينى، وهو ما فعلته لكنها لم تنجح فى الحصول على المصل المضاد بسبب مرور أكثر من 24 ساعة على الواقعة، وهناك طلبوا منها ضرورة الذهاب إلى مستشفى التحرير المركزى بإمبابة، لتحصل على الإسعافات اللازمة لابنتها.

«كان لازم أتحرك مش هاستنى بنتى تجيلى ميتة، وعلشان كده مش هوديها المدرسة هى وأختها إلا لما نشوف حل» بهذه الجملة واصلت الأم حديثها، مؤكدة أنها فور اطمئنانها على طفلتها، سارعت بتحرير المحضر رقم «11499 إدارى لسنة 2018» بقسم إمبابة.

وأضافت الأم أنه رغم حصول «سجود» على العلاج المناسب لها إلا أنها ما زالت غير قادرة على الحركة، بعدما كانت لا تهدأ أبداً، مشيرة إلى أنه بسبب غياب النظافة فى المدرسة، اضطر بعض أولياء الأمور لتنظيفها بأنفسهم، بعد التأكد من عدم جدية التعامل مع شكواهم من جانب إدارة المدرسة.

من جانبه أكد أحمد صابر، المنسق الإعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه أُبلغ صباح أمس بواقعة لدغ ثعبان للطفلة سجود أحمد، التلميذة فى الصف الثانى الابتدائى بمدرسة الثورة المصرية التجريبية بإمبابة، وعلى الفور تم التعامل مع الأمر.

وأضاف لـ«الوطن» أنه تم وقف مدير المدرسة عن العمل وتحويله للتحقيق، وبمجرد ظهور نتيجة التحقيق سيتخذ وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، القرار المناسب فى هذا الشأن.

 

«سجود» وفى الإطار آثار «الإصابة»

 

صورة من تقرير طبى للتلميذة

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| في لقاء قديم.. حمدي قنديل يكشف كواليس زواجه من نجلاء فتحي