أخبار عاجلة
فيديو| تفاصيل اتهام السعودية بتعذيب معتقلين -

اخبار السياسه شريف إسماعيل يسلم الرئيس التشادي رسالة خاصة من

اخبار السياسه شريف إسماعيل يسلم الرئيس التشادي رسالة خاصة من
اخبار السياسه شريف إسماعيل يسلم الرئيس التشادي رسالة خاصة من السيسي

شريف إسماعيل يسلم الرئيس التشادي رسالة خاصة من

الأخبار المتعلقة

  • السيسى يغادر إلى الخرطوم للقاء الرئيس السوداني

  • «السيسى» بجلسة «اسأل الرئيس»: «أقسم بالله لم يكن هناك أى تآمر على نظام مرسى.. وإحنا ما بنعملش مصالحات ولا اتصالات مع حد»

  • «صبحى»: الرئيس «السيسى» منحنى القوة لاقتحام ملف «عودة الجماهير».. ولا تهاون مع المشاغبين فى الملاعب المصرية

  • شريف اسماعيل: مصر تمر بمرحلة صعبة

بدأ المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، أمس، زيارة رسمية لجمهورية تشاد تستغرق يومين، تأتي في إطار حرص القيادة المصرية على توطيد علاقاتها مع أشقائها الأفارقة.

ومن المقرر أن يلتقي إسماعيل خلال الزيارة الرئيس التشادي، حيث يسلمه رسالة خاصة من الرئيس ، تتناول سبل دعم التعاون بين البلدين وبحث بعض قضايا القارة الإفريقية.

وتأتي الزيارة تزامنا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، في دورته المقبلة 2019.

وكان في استقبال مساعد الرئيس عقب وصوله إنجامينا أشتا صالح داماني Achta Saleh Damane سكرتيرة الدولة للشؤون الخارجية والتكامل الإفريقي والتعاون الدول.

والتقى إسماعيل، في بداية زيارته، بوكار ميتشل Boukar Michel وزير البترول والنفط التشادي، وعرض الوزير التشادي التحديات التي تواجهها بلاده في مجالي البترول والطاقة، لا سيما نقص الكوادر المؤهلة والمعدات والتقنيات الحديثة، مثنيا على الجهود المصرية لدعم تشاد في هذا القطاع ومعربا عن تطلعه لزيارة مصر قريبا لتعزيز أوصار التعاون في مجالي البترول والطاقة.

واستعرض إسماعيل القدرات المصرية بشكل عام في مجال البترول، وحرص مصر على تعزيز آفاق التعاون مع دولة تشاد الشقيقة في كافة المجالات وفي مقدمتها البترول والطاقة، مشيرا إلى ما تمتلكه مصر من خبرات واسعة في هذا المجال، ومن المقرر أن يلتقي خلال الزيارة عددا من الوزراء التشاديين لبحث سبل التعاون المشترك.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| في لقاء قديم.. حمدي قنديل يكشف كواليس زواجه من نجلاء فتحي