اخبار السياسه "العربي للمياه" يوقع اتفاقية مع "IWMI" لتحقيق الأمن الغذائي

اخبار السياسه "العربي للمياه" يوقع اتفاقية مع "IWMI" لتحقيق الأمن الغذائي
اخبار السياسه "العربي للمياه" يوقع اتفاقية مع "IWMI" لتحقيق الأمن الغذائي

"العربي للمياه" يوقع اتفاقية مع "IWMI" لتحقيق الأمن الغذائي

الأخبار المتعلقة

  • 8 نوفمبر.. الفاتيكان ينظم مؤتمرا عن "إدارة الموارد المائية" في روما

  • وزير الري يعرض على مجلس الوزراء إستراتيجية إدارة الموارد المائية

  • مساعد وزير الخارجية: إفريقيا ينقصها حسن إدارة الموارد المائية

  • وزير الري ونظيره التنزاني يناقشان التعاون في إدارة الموارد المائية

وقع المجلس العربي للمياه، اليوم، مذكرة تعاون مشتركة مع المعهد الدولي لإدارة المياه (IWMI) بالقاهرة، في إطار تحقيق الأمن المائي والغذائي والتنمية المستدامة لشعوب مصر والدول العربية، ووقع الاتفاقية الدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه، والدكتورة كلوديا سادوف المدير العام للمعهد الدولي لإدارة المياه.

وصرح رئيس المجلس العربي للمياه بأن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، وإقامة شراكات بحثية في مجالات البيئة والزراعة وإدارة المياه وإعادة استخدام المياه العادمة والموارد الطبيعية والإدارة المتكاملة للموارد المائية.

وأضاف أبوزيد، في بيان اليوم: كما تهدف إلى تبادل الخبرات بين الجانبين فى مجال استخدام التكنولوجيا المتقدمة في إدارة المياه على صعيدي الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وأوضح أن المجلس العربي للمياه يتبنى استراتيجية صنع السياسات المتعلقة بحسن إدارة الموارد المائية وإشراك المنتفعين والتشاور مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في مجالات التدريب وبناء القدرات، من خلال وضع إطار تنفيذى لبعض الأنشطة التعاونية في مشروعات محلية وإقليمية بحثية في مجال المياه.

والمعهد الدولي لإدارة المياه (IWMI) منظمة بحثية غير ربحية مقرها الرئيسي في كولومبو، بسري لانكا، وله مكاتب في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا، وتركز أبحاث المعهد على تحسين كيفية إدارة موارد المياه والأراضي، بهدف تعزيز الأمن الغذائي والحد من الفقر مع الحفاظ على العمليات البيئية الحيوية.

وأكد الدكتور حسين العطفى الأمين العام للمجلس العربي للمياه، أهمية التعاون المشترك بين المجلس والهيئات والنظمات والمراكز البحثية الدولية والإقليمية، بما يسهم في زيادة الخبرات ودعم متخذي القرار في مجالات المياه، علاوة على رفع كفاءة الاستخدامات وإنتاجية المياه في الوطن العربي وبما يسهم في تحقيق الأمن المائي والغذائي والتنمية المستدامة لشعوب مصر والدول العربية الشقيقة.

كما أكد الدكتور وليد عبد الرحمن نائب رئيس المجلس العربي للمياه، أهمية إقامة شراكات بحثية في مجالات إدارة الموارد المائية والتوسع في إعادة استخدامات المياه المعالجة لمواجهة الشح المائي الذي يضرب معظم الدول العربية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى