اخبار السياسه المشتبه الثاني في قضية سكريبال يحصل على وسام من بوتين

اخبار السياسه المشتبه الثاني في قضية سكريبال يحصل على وسام من بوتين
اخبار السياسه المشتبه الثاني في قضية سكريبال يحصل على وسام من بوتين

المشتبه الثاني في قضية سكريبال يحصل على وسام من بوتين

الأخبار المتعلقة

  • استطلاع: تراجع ثقة الروس بقوة في فلاديمير بوتين

  • بعد وعد "ترامب" بملاكمته.. مهارات "بوتين" من الصيد لكمال الأجسام

  • نتانياهو يلتقي بوتين قريبا لمواصلة "التنسيق الأمني"

  • هل يواجه دونالد ترامب "بوتين" في "مباراة ملاكمة"؟

ذكر الموقع الاستقصائي بيلينغكات، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قلد المشتبه به الثاني في محاولة تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وساما في 2014.

وكان الموقع قد ذكر الإثنين أن الإسم الحقيقي ل"الكسندر بتروف"هو الكسندر ميشكين وهو طبيب عسكري يعمل لدى جهاز الاستخبارات العسكرية الروسي.

وقال مؤسس موقع بيلينغكات إليوت هيغينز والباحث كريستو غروزيف للصحافيين أمام البرلمان البريطاني الاثنين إنهما توصلا إلى أن ميشكين شارك في عمليات سرية في أوكرانيا وجمهورية ترانسنستريا الانفصالية.

وقال هيغينز وغروزيف إن ميشكين شارك في عمليات عسكرية في شرق أوكرانيا عام 2014 وقلده بوتين وسام "بطل روسيا الفدرالية" في خريف العام نفسه.

وكانموقع بيلينغكات قد أعلن سابقا أن الكولونيل اناتولي تشيبيغا هو المشتبه به الآخر وأنه هو أيضا حصل على أعلى وسام روسي في نفس العام خلال مراسم سرية في الكرملين.

وتتهم السلطات الروسية الرجلين بمحاولة اغتيال سكريبال وابنته يوليا بغاز الاعصاب نوفيتشوك المصنع في الحقبة السوفياتية، في مارس 2018 في مدينة سالزبري بجنوب غرب انكلترا.

وقال موقع بيلينغكات أيضا إن ميشكين ولد في قرية لويغا بالشمال الروسي عام 1979 وتخرج من الأكاديمية الطبية العسكرية الروسية في سان بطرسبرغ.

وقال الباحثون إن الاستخبارات العسكرية الروسية جندت ميشكين "في مرحلة ما قبل 2003" وانتقل إلى موسكو قرابة 2009 حيث استخدم هوية الكسندر بيتروف.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى