أخبار عاجلة

اخبار السياسه احتفاء شعبي بخبر القبض على "أسامة بن لادن المصري"

اخبار السياسه احتفاء شعبي بخبر القبض على "أسامة بن لادن المصري"
اخبار السياسه احتفاء شعبي بخبر القبض على "أسامة بن لادن المصري"

احتفاء شعبي بخبر القبض على "أسامة بن لادن المصري"

الأخبار المتعلقة

  • رحلة هشام عشماوي مع الإرهاب في 7 أعوام.. 3 تنظيمات والرابع لم يكتمل

    رحلة هشام عشماوي مع الإرهاب في 7 أعوام.. 3 تنظيمات والرابع لم يكتمل

  • هشام عشماوي

    هشام عشماوي "كلبش" يكشف لـ"الوطن" كواليس التحضير للدور: قرأت عنه كثيرا

  • خبير عسكري يكشف دور تركيا وقطر في دعم الإرهابي هشام عشماوي

    خبير عسكري يكشف دور تركيا وقطر في دعم الإرهابي هشام عشماوي

  • مسؤول عسكري ليبي لـ

    مسؤول عسكري ليبي لـ"الوطن": خطتنا كانت القبض على هشام عشماوي حيا

برز اسم هشام عشماوي، ضابط الصاعقة المفصول بعد عدد من العمليات الإرهابية في مصر والتي راح ضحيتها عشرات الضباط والجنود من والشرطة المصرية وآخرها عملية ضباط الأمن الوطني بطريق الواحات.

واختفى اسم الإرهابي الأخطر حتى ظهر على الساحة بعد خبر القبض عليه بواسطة الليبية والذي أثلج قلوب المصريين، ولا سيما أهالي الشهداء والمصابين.

ضابط ليبي شارك في حصار هشام عشماوي يروي لـ"الوطن" تفاصيل القبض عليه

واحتفت برامج "التوك شو" بخبر القبض على عشماوي حيث وجه الإعلامي ، الشكر لرجال الليبية، بعد إلقائهم القبض على الإرهابي هشام عشماوي، مشيرا إلى أنه شارك في 55 عملية إرهابية.

وأضاف "موسى"، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الإثنين، أن الإرهابي هشام عشماوي كان واحدًا من أكبر مؤيدي حازم صلاح أبوإسماعيل والداعمين له، ونظم له حملاته الانتخابية.

ووأوضح موسى أن هشام عشماوي واحد من أخطر الإرهابيين في مصر، والقبض عليه بمثابة كنز ثمين، حيث إنه يمتلك معلومات خطيرة ستساعد مصر كثيرًا حيث إنه كان ينفذ العمليات الإرهابية التي تخطط لها الجماعة:"والله الإخوان لو مرسي مات ما هيزعلوا عليه، زي ما هما زعلانين على هشام عشماوي النهاردة عشان هو اللي كان بينفذ العمليات".

من جهته أكد الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن عشماوي يعتبر صيد ثمين لمصر وليبيا، لأنه ارتكب العديد من العمليات الإرهابية في البلدين.

وأضاف "عبد الحميد" في برنامجه "رأي عام" على قناة "TeN" أمس الأثنين، أن هشام عشماوي صندوق أسود للجماعات الإرهابية، والتحقيقات مع عشماوي مستمرة، وتنسيق بين ليبيا ومصر على أعلى مستوى في هذا الشأن.

وقال الدكتور علاء الحايس، والد النقيب محمد الحايس، أحد مصابي حادث الواحات الإرهابي، إن القبض على هشام عشماوي أثلج صدورهم، مضيفا "هؤلاء الإرهابيون حثالة سنطهر مصر منهم".

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج الإعلامي عمرو عبدالحميد، أن "عشماوي" كنز ثمين لما سيوفره من معلومات ومصر ستسقط كل التنظيمات الإرهابية بإذن الله.

عمرو أديب: القبض على بن لادن المصري

أما الإعلامي عمرو أديب، شبه الإرهابي هشام عشماوي بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، قائلًا إن "اليوم ألقي القبض على بن لادن المصري".

وأوضح عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، الاثنين، أن أقذر عمليات إرهابية حدثت في تاريخ مصر كانت على يده.

وأضاف "أديب"، أنه يجب على كل مصري أن يسعد ويفرح بالقبض على هذا الإرهابي.

وسخر أديب، من بعض المدونين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين الذين يدافعون عن هشام عشماوي، وينتقدون السلطات الليبية التي تعاملت معه بكل وحشية وعنف. 

وقال "الناس الإخوان قاعدة تكتب ليه بيتعامل بالوحشية دي.. يعني انتوا كنتوا عاوزين نجبله كنتاكي يعني، ده راجل قتل وعمل تفجيرات وعمليات إرهابية، عاوزينه يتعامل إزاي!".

خبير مكافحة الإرهاب الدولي: إرهابي ليس له قدرات خاصة.

أعرب العقيد حاتم صابر، الخبير في مكافحة الإرهاب الدولي، عن سعادته البالغة بالقبض على الإرهابي هشام عشماوي، خصوصًا وأنه سيتم القصاص لرجال والشرطة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن الإرهابي هشام عشماوي كان ضابطًا عاديًا في وحدات الصاعقة وليس لديه قدرات خارقة كما أٌشيع عنه، وبعد فترة قصيرة من انضمامه لوحدات الصاعقة اعتنق الأفكار المتشددة.

وأشار "صابر" إلى أن وحدات الصاعقة دائمًا تلفظ من يسهل التلاعب في رأسه فخرج من وحدات الصاعقة وذهب لوحدات ، وبعد فترة قصيرة تأكد انتمائه فكريًا لتنظيم متشدد، وتم طُرده من الخدمة. 

وأكد "صابر" أن القبض على هشام عشماوي اليوم، يعني انهيار المنظومة الإرهابية التي تتحكم في الأراضي الليبية، خصوصًا أن غالبية التنظيمات الإرهابية تعتمد أن الأمير فقط هو من يكون له علاقات مع الجهات الخارجية ويتلقى التمويلات ويتلقى الأوامر ثم يترجمها إلى تعليمات يتم تنفيذها مشيرًا إلى أن استجواب هشام عشماوي سيكشف عن الدول الممولة والأسماء التي تتعامل معه، وتلك المعلومات ستقوي موقف الدولة المصرية أمام العالم في مكافحة الإرهاب.

وأشار صابر، إلى أن عشماوي، هو رأس الأفعى في ليبيا، ولديه علاقات كبيرة مع أجهزة مخابرات معادية للدولة المصرية.

الخرباوي: البلتاجي كان مشرف هشام عشماوي في الجماعة.

قال ثروت الخرباوي، القيادي السابق في جماعة الإخوان الإرهابية، إن الإرهابي هشام عشماوي كان سيُلقى القبض عليه عاجلًا أم آجلًا، وأن "الإخوان" نجحوا في استقطاب هشام عشماوي، وأصبح عضو في تنظيم "الإخوان الإرهابي" بمدينة نصر.

وأضاف "الخرباوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الإثنين، أنه يوجد قسم في جماعة الإخوان يدعى "قسم الوحدات" هذا القسم يكون في سرية تامة ويضم ضباط الشرطة والجيش الذين نجحت الجماعة في استقطابهم، مشيرًا إلى أن عشماوي انضم لهذا القسم، وكان المشرف عليه الإرهابي محمد البلتاجي، ومن ثم الإرهابي محمد كمال.

وأردف: "هشام معندوش أي فكرة عن الدين خالص وسطحي جدا، وحطوله واحد يعلمه الفكر المتطرف الإرهابي اسمه حلمي هاشم"، مضيفًا أن هشام عشماوي ترك الإخوان بعد ذلك، وانضم لتنظيم القاعدة بعدما أعلنت "" أن قتله حلال بسبب رفضه الولاء لهم، مؤكدًا ان القبض عليه مكسب كبير للدولة المصرية، خصوصًا أنه يمتلك كمًا كبيرًا من المعلومات التي ستفيد مصر في مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن "عشماوي" كان على تواصل مع شخصيات مسؤولة في المخابرات التركية والقطرية، وهم من كانوا يعطوه التعليمات لينفذها، لانه هو الذراع الأكبر للإرهاب في المنطقة كلها وسقط وقُطع، وسيُصاب الكيان الإرهابي كله بحالة شلل تام، موضحا أنه يثق في أنهم الآن يقضون "أسود أيام عمرهم" بعد القبض على هشام عشماوي.

-أثلج صدر أسر الشهداء:

قالت سوزان عبدالمجيد، والدة الشهيد إسلام مشهور، أحد شهداء عملية الواحات، إنها سعيدة للغاية بإلقاء القبض على الإرهابي هشام عشماوي، المخطط للعملية.

ووجهت عبدالمجيد رسالة إلى فقيدها، وقالت: "قلبي ارتاح جدًا، حقك رجع ارتاح يا ابني، وده برضه ميكفيش حاجة قصاد حياتك، أنا احتسبته شهيد وفراقه صعب عليّ".

وأضافت خلال تصريحات لبرنامج "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc": "أشكر سيادة الرئيس، وأشكر الجيش الليبي على ضبط هذا الإرهابي". 

وتابعت باكيةً: "إنت رفعت رأسي ورأس بلدك لفوق، وده شرف لك ولنا، إن شاء الله في الجنة ونعيمها".

وطالبت والدة الشهيد، بتكريم الشهداء معنويًا، موضحةً: "شبابنا كل يوم بيضحي وبيموت، وكل أهالي الشهداء كلامهم واحد على ولادهم، تضحية وحب وتربية وإخلاص، افتقدته، وكان معايا لحظة بلحظة في الحج، ولما رجعت حسيت بوجع قلبي عليه، لكن النهاردة قلبي ارتاح، دم ابني ودم كل الشهداء موقعش على الأرض، مش هيخلصوا، هيروحوا وهيجي غيرهم وأحسن منهم". 

وعبر اللواء محمد مشهور والد الشهيد إسلام مشهور، عن سعادته بإلقاء القبض على هشام عشماوي، المخطط للعملية، قائلًا:"هذا الإرهابي المارق، استباح دماء الشعب المصري، واستهدف ، وأنا سعيد بالقبض عليه".

وأضاف: "فخور بالرئيس اللي قال مش هسيب حد تلوثت يديه بدم المصريين". 

وتابع: "أشعر بالفخر، دم ابني مرحش هباء، ولو أخوه اللي في العمليات الخاصة مات هكون سعيد، لازم نضحي عشان مصر". 

وأشاد الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة "الوطن" بالقبض على هشام عشماوي العنصر الخطير في الجماعة الإرهابية، الإثنين، في ليبيا على يد الجيش الليبي.

ووصف "مسلم" خلال لقائه مع الإعلامي الكويتي جعفر محمد في برنامج "وسع صدرك" عبر فضائية "الشاهد" الكويتية هذا الخبر بأنه "أسعد ملايين المصريين".

رئيس تحرير جريدة "الوطن":"القبض على عشماوي أسعد ملايين المصريين"

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه برلماني: طلب إحاطة بسبب فستان "رانيا يوسف".. "شكلها نسيت تلبس"