أخبار عاجلة

اخبار السياسه  تعاون بحثي و أكاديمي بين جامعة عين شمس ودولة نيجيريا

اخبار السياسه  تعاون بحثي و أكاديمي بين جامعة عين شمس ودولة نيجيريا
اخبار السياسه  تعاون بحثي و أكاديمي بين جامعة عين شمس ودولة نيجيريا

 تعاون بحثي و أكاديمي بين جامعة عين شمس ودولة نيجيريا

الأخبار المتعلقة

  • جامعة عين شمس تدشن "رأيك يهمنا" لاستطلاع آراء طلابها حول العام الجديد

  • جامعة عين شمس تستطلع آراء طلابها وصولاً للأفضل

  • جامعة عين شمس تحتفل بـ"يوم الوفاء"

  • جامعة عين شمس تستضيف الملتقى الثانى لمراكز القياس والتقويم

 

 

 

 

 

استقبل الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وفدًا رسميًا رفيع المستوى من الهيئة القومية للجامعات النيجيرية، يضم كل من د. رقية أحمد رفاعة وزيرة التعليم العالى سابقًا، ود. بيتر أكينسولا أوكيبيوكولا السكرتير التنفيذى للهيئة، وعدد من رؤساء الجامعات النيجيرية، وذلك بحضور السفير عبدالقادر دانداتى سفير نيجيريا بالقاهرة و أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث .

 

وقد تناول اللقاء سبل دعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين جامعة عين شمس والجامعات النيجيرية في مجال تبادل الزيارات والتدريب، وكذلك بحث زيادة أعداد الطلاب النيجيريين الدارسين في الجامعة، وتلبية الاحتياجات النيجيرية في مختلف التخصصات، كما تم استعراض كليات الجامعة وبرامجها الدراسية المميزة في شتى المجالات الطبية والهندسية والتجارية واللغات والترجمة وتكنولوجيا المعلومات وغيرها، فضلًا عن تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

وقد تم توقيع بروتوكولي تعاون مشترك مع ممثلي الجامعات النيجيرية بالوفد  وذلك تماشياً مع توجه القيادة السياسية بشأن دعم العلاقات الدولية مع مختلف الدول الإفريقية الشقيقة .

 

وقد رافق الوفد د. رشا كمال رئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

ويأتي البروتوكول بهدف توسيع قاعدة التعاون العلمي و البحثي المشترك بين البلدين و زيادة فرص التبادل الثقافي و الطلابي بين مصر و شقيقاتها من الدول الإفريقية.

 

وعلى هامش زيارة الوفد النيجيري رفيع المستوى لجامعة عين شمس ،قام الوفد بجولة تفقدية داخل كليتي طب الأسنان و الهندسة.

 

حيث أشاد الوفد بالمستوى المتميز للمعامل و الوحدات و قاعات الدرس و توافر مختلف الوسائط التعليمية التكنولوجية المتقدمة، فضلاً عن البرامج  المميزة بالشراكة مع عدد من الجامعات العالمية.

 

واطلع الوفد على أهم المميزات و الفرص و التسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم وبخاصة الدول الإفريقية

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه برلماني: طلب إحاطة بسبب فستان "رانيا يوسف".. "شكلها نسيت تلبس"