أخبار عاجلة
حبس فتاة ليل حاولت إدخال حشيش لمسجون بقسم حلوان -

اخبار السياسه أكاليل الزهور تزين مقابر الشهداء ونُصب الجندى المجهول

اخبار السياسه أكاليل الزهور تزين مقابر الشهداء ونُصب الجندى المجهول
اخبار السياسه أكاليل الزهور تزين مقابر الشهداء ونُصب الجندى المجهول

أكاليل الزهور تزين مقابر الشهداء ونُصب الجندى المجهول

الأخبار المتعلقة

  • شاروبيم وحجي يضعان أكاليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء بالدقهلية

  • يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول و"السادات" و"ناصر"

  • قيادات الجيش وأمن الإسماعيلية يضعون أكاليل الزهور على النصب التذكاري

  • وضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول في عيد بني سويف القومي

تزينت مقابر الشهداء والنصب التذكارية للجندى المجهول فى مختلف المحافظات بأكاليل الزهور اليوم، فى الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ففى الإسماعيلية، أكد المحافظ، اللواء حمدى عثمان، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن انتصارات أكتوبر تشكل ذكرى طيبة وعظيمة فى وجدان جموع المصريين بشكل عام، وأهالى منطقة القناة بشكل خاص، وقال: «هذه الذكرى نقف أمامها، لنقدم التحية لكل شهيد من قادة هذا الجيش العظيم، ولأسرة كل جريح، ولكل من شارك فى حرب أكتوبر، التى عبرت بالجيش المصرى من الهزيمة إلى النصر».

وأضاف أن انتصارات أكتوبر هى التى قادت مصر إلى ما هى عليه الآن، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والوصول بخطط التنمية الاقتصادية إلى مناطق شرق قناة وسيناء، مؤكداً أن «انتصارات أكتوبر المجيدة، وما أثمرت عنه من سلام، ستبقى شاهداً عبر التاريخ على أنه ليس هناك ما هو مستحيل على الشعب المصرى».

واعتبر رئيس جامعة قناة ، الدكتور عاطف أبوالنور، فى تصريحات لـ«الوطن» بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر، أنه لولا هذه الانتصارات فى عام 1973 ما كانت جامعة قناة ، وقال: «هذا الصرح العلمى العملاق هو ثمرة مهمة من ثمار هذه الذكرى المجيدة»، وأضاف أن «نصر أكتوبر أعاد الشعب المصرى للحياة، وزرع بداخلنا الأمل والطموح».

وكذلك التقى مدير أمن الإسماعيلية، اللواء محمد حسين شحاتة، عدداً من المواطنين من أبناء المحافظة، أثناء جولته لمتابعة إجراءات تأمين الميادين والمنشآت الحيوية، مؤكداً أن «هذه المعركة العظيمة من دواعى الفخر والعزة لكل من يعيش على أرض هذا الوطن، أو يحمل هويته»، لافتاً إلى أنه «لولا هذا النصر ما كان لقطار التنمية أن يصل إلى كل شبر من أرض الوطن».

وتزامناً مع ذكرى انتصارات أكتوبر، شهدت مدن وقرى حالة من الاستنفار الأمنى، حيث عززت قوات الشرطة من وجودها فى الشوارع الرئيسية والعامة، وفى محيط المصالح الحكومية والمنشآت الحيوية، تحسباً لأى محاولة من جانب العناصر التكفيرية لاستغلال هذه المناسبة فى القيام بأعمال تخريبية، لتعكير احتفالات الشعب المصرى بهذه الذكرى المجيدة.

وقام محافظ ، اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، يرافقه عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأعضاء عن المحافظة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى فى الساحة المقابلة لمبنى المحافظة، كما عقد لقاءً جماهيرياً مع أبناء المحافظة فى المدينة الشبابية، كما أقيم احتفال بالمدينة الرياضية، بوسط العريش، تضمن عروضاً فنية وفلكلورية.

مسيرة طلابية فى الفيوم واحتفال بالمدينة الرياضية بالعريش وتعزيزات أمنية فى مدن وقرى

وكذلك قام محافظو المنيا والدقهلية وقنا وأسيوط، وغيرها من المحافظات، بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول، بحضور مديرى الأمن والمستشارين العسكريين والقيادات الشعبية والتنفيذية، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء، وسط عزف فرق الموسيقى العسكرية للسلام الجمهورى وسلام الشهيد، تقديراً لما قدموه من تضحيات لتحقيق الانتصار المجيد.

كما شهدت مدينة الفيوم مسيرة طلابية، تقدمها المحافظ اللواء عصام سعد، نظمتها مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، انطلقت من أمام جمعية «الشبان المسلمين»، باتجاه النصب التذكارى للجندى المجهول فى ميدان «السواقى»، بينما جابت الدوريات الأمنية أرجاء المدينة، قبل أن يقوم المحافظ ومرافقوه بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، كما أقيمت عروض فنية ورياضية بمشاركة فرق من الشباب والرياضة والتربية والتعليم وقصر ثقافة الفيوم.

من جهة أخرى، أقام ملحق الدفاع بالسفارة المصرية لدى باكستان عميد أركان حرب وليد إبراهيم سعيد، حفل استقبال، أمس الأول، فى فندق سيرينا إسلام آباد بحضور السفير أحمد فاضل يعقوب السفير المصرى لدى باكستان، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية الفريق أول ركن زبير محمود حيات كضيف شرف.

وشارك فى الحفل نخبة من ضباط الباكستانية وأعضاء السلك الدبلوماسى العربى والإسلامى والأجنبى والملحقين العسكريين للسفارات المعتمدة لدى باكستان، وممثلون عن الباكستانية ولفيف من رجال المال والأعمال والإعلاميين ووجهاء المجتمع الباكستانى.

وفى كلمة بالحفل قال ملحق الدفاع المصرى إنه «فى يوم السادس من أكتوبر عام 1973 قام الجيش المصرى بمعجزة عسكرية بعبور قناة ذلك المانع المائى الكبير وتدمير خط بارليف المنيع، واستعادة السيطرة على سيناء مرة أخرى، بل وبالإضافة إلى ذلك فقد قام بالعبور من الهزيمة إلى النصر العظيم، من الإحباط إلى الأمل الذى مهد للقادة المصريين بناء أحد أقوى جيوش المنطقة الآن».

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالصور| قرينة الرئيس تودع ميلانيا ترامب في مطار القاهرة
التالى اخبار السياسه اللجنة الأولمبية تشدد على تنفيذ عقوبات رئيس الزمالك