أخبار عاجلة

اخبار السياسه وزير التخطيط الباكستاني: الاقتصاد المصري ينتظره مستقبل باهر

اخبار السياسه وزير التخطيط الباكستاني: الاقتصاد المصري ينتظره مستقبل باهر
اخبار السياسه وزير التخطيط الباكستاني: الاقتصاد المصري ينتظره مستقبل باهر

وزير التخطيط الباكستاني: الاقتصاد المصري ينتظره مستقبل باهر

الأخبار المتعلقة

  • مصر تدين هجوم "" على مسجد في باكستان

  • المستشار العسكرى لـ«باكستان»: مستعدون للدفاع عن مصر ضد أى عدوان

  • سفير باكستان: العلاقات التجارية مع مصر لا ترتقي لحجم العلاقات بين البلدين

  • مصر تدين الهجوم الإرهابي شمال غرب باكستان: "نقف معكم حكومة وشعبا"

قال وزير التخطيط الباكستاني مخدوم خسرو، إن مصر وباكستان تسعيان لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية، مؤكدا أن الاقتصاد المصري ينتظره مستقبل باهر لما يقدمه من بيئة استثمارية ملائمة.

وأشاد خسرو - خلال "قمة الحوار والتجارة: بناء شراكة من أجل التحول التجاري"، التي تنظمها سفار باكستان بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، احتفاء بمرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وباكستان - بمشروع قناة ، ووصفه بأنه يعد نموذجا للتحول الاقتصادي والتجاري.وأشار إلى سعي بلاده للتعاون بين قناة والمسارات التجارية في باكستان، موضحا أن باكستان تأمل في إقامة ممر تجاري مع مصر كما فعلت مع الصين والذي ساهم في زيادة حجم التجارة مع الصين إلى 50 مليار دولار.

وقال الوزير إنه يجب أن نبني علاقات اقتصادية تستند على العلاقات القوية التي تجمع البلدين، ونستفيد من علاقتنا القوية لنكون "سادة المنطقة على المستوى الاقتصادي".

من جانبها قالت ماريا سلطان، رئيسة معهد جنوب آسيا الاستراتيجي للاستقرار، إن المؤتمر يستهدف دعم التعاون الاستراتيجي بين باكستان ومصر في كافة المجالات، في إطار سعي البلدين لزيادة حجم التجارة الخارجية، موضحة أن مصر تملك قناة أحد أهم المسارات التجارية في العالم، وتلعب دورا كبيرا في تعزيز التجارة العالمية، وأن البلدين لديهما إمكانيات تؤهلهما لتكونان مركزا اقتصاديا إقليميا.

من جانبه، قال السفير خالد ثروت مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، إن العلاقات الدبلوماسية القوية والقيم المشتركة التي تجمع مصر وباكستان تنعكس على التعاون بين البلدين والتنسيق بينهما في العديد من المنظمات والقضايا الإقليمية واللجان الوزارية المشتركة.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه برلماني: طلب إحاطة بسبب فستان "رانيا يوسف".. "شكلها نسيت تلبس"