أخبار عاجلة
ASpark OWL اليابانية تظهر في معرض دبي للسيارات -

اخبار السياسه البريد العالمي يختار مصر لاستضافة المؤتمر الاستراتيجي للمنطقة العربية

اخبار السياسه البريد العالمي يختار مصر لاستضافة المؤتمر الاستراتيجي للمنطقة العربية
اخبار السياسه البريد العالمي يختار مصر لاستضافة المؤتمر الاستراتيجي للمنطقة العربية

البريد العالمي يختار مصر لاستضافة المؤتمر الاستراتيجي للمنطقة العربية

الأخبار المتعلقة

  • السعيد تلتقي وزراء من سنغافورة وسويسرا والمكسيك لبحث أوجه التعاون

  • وزيرا الأوقاف والإنتاج الحربي يبحثان أوجه التعاون في مجال الاستثمار

  • اليوم.. "الدائمة للأرصاد الجوية" تناقش أوجه التعاون بين الدول العربية

  • اتفاق بين البريد المصري ونظيره السوداني لتبادل الحوالات المالية

وقع اختيار اتحاد البريد العالمي على مصر من بين العديد من الدول لاستضافة المؤتمر الاستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد البريدي العالمي في 2019.

جاء ذلك خلال أعمال القمة الوزارية لوزراء الاتصالات والبريد عقب الدورة الاستثنائية الثانية للاتحاد البريد العالمي في أديس أبابا يومي 6 و7 سبتمبر الجاري، والتي عُقدت أعمالها لأول مرة بالقارة السمراء تمهيدًا للدورة القادمة والتي ستشهدها العاصمة الإيفوارية أبيدجان عام 2020.

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن اختيار مصر لاستضافة المؤتمر الاستراتيجي للمنطقة العربية في 2019 يؤكد ريادة مصر في مجال الخدمات البريدية واللوجستية وتمثل تجسيدا واضحا للدور الإقليمي والدولي الذي قام به البريد المصري المتمثل في المشاركات الفاعلة في كل اجتماعات الاتحادات البريدية، والتي استعرض فيها تجربة تطوير البريد المصري كنموذج نجاح ومثل يحتذى به لتطوير الهيئات البريدية على مستوى اتحاد البريد العالمي من حيث تطوير البنية التحتية وميكنة جميع الخدمات المقدمة واستحداث خدمات جديدة.

وأشار رئيس البريد المصري إلى أنه، خلال فعاليات القمة، وقعت اتفاقية "برايم" مع الاتحاد البريدي العالمي والتي تهدف إلى تحسين نوعية الخدمات وفقا لمستوى الأداء في ضوء المؤشرات الإيجابية التي تحققت خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن الاجتماعات شهدت مباحثات مثمرة مع رؤساء الهيئات البريدية للعديد من الدول ومنها سنغافورة والعراق والسودان وموريتانيا وإثيوبيا؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين البريد المصري وهذه الإدارات البريدية، بالإضافة إلى أنه تم عقد ورشة عمل موسعة مع العديد من الدول الإفريقية للترويج لمركز التجميع اللوجيستي في ، والذي سيخدم أغراض التجارة الإلكترونية وخدمات الطرود ويوفر خدمات متميزة لكل بلدان القارة.

وأضاف عصام الصغير أن اختيار مصر لاستضافة المؤتمر الاستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد البريدي العالمي في 2019، جاء نتيجة إدراك المجتمع البريدي الدولي للطفرة التي يشهدها البريد المصري حاليا من خلال تحسن وتطور مستوى الأداء، وتنوع الخدمات وفق تقييمات مستوى الأداء الذي يتابعه الاتحاد البريدي العالمي دوريا.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه جهاز تنمية المشروعات يكشف شروط الحصول على التمويل