اخبار السياسه صيانة لأحياء مدينة الإنتاج الإعلامي استعدادا للموسم الدرامي الجديد

اخبار السياسه صيانة لأحياء مدينة الإنتاج الإعلامي استعدادا للموسم الدرامي الجديد
اخبار السياسه صيانة لأحياء مدينة الإنتاج الإعلامي استعدادا للموسم الدرامي الجديد

صيانة لأحياء مدينة الإنتاج الإعلامي استعدادا للموسم الدرامي الجديد

الأخبار المتعلقة

  • أسامة هيكل: "حسيت بلدي بتتسحب مني في 2013.. فترة الله لا يعيدها"

  • أسامة هيكل": أرفض كثرة الأحزاب.. وبعضها يعتمد على "موبايل رئيس الحزب"

  • أسامة هيكل: "الصحفيين" أرسلت 11 مقترحا لقانون الصحافة

  • أسامة هيكل يتفق مع شركات كورية للتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي

في إطار الاستعداد للموسم الدرامي الجديد، الذي سيبدأ خلال الأسابيع القادمة، والذي ستستقبله العديد من الأحياء ومناطق التصوير المختلفة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، تقوم المدينة حاليا بعمل دورة صيانة شاملة لجميع المناطق والأحياء الموجودة داخل المدينة، حتى تكون جاهزة لاستقبال تصوير أي عمل درامي أو سينمائي في أي وقت.

وتتضمن هذة العملية الـ15 منطقة تصوير مفتوحة، يمثل كل منها حقبة ثقافية وتاريخية ومعمارية متفردة بكل التفاصيل قابلة للتغيير من خلال واجهات متحركة، تتيح التبديل اللازم لإنتاج فني مرن، قليل التكلفة، وأبنية أُنشئت على هياكل خرسانية والحديد الصلب، تٌمكن من دخولها واستخدامها كمواقع تصوير داخلي أيضاً، ويتحقق فيها الاتساع والاختلاف، وسط مناخ معتدل وإضاءة طبيعية تتيح تدفق العمل واستمراره.

وتشمل كل من "الحي الإسلامي، الفرعوني، الريفي، نزلة السمان، الإسكندرية، الشعبي، الساحلي، البدوي والصحراوي، منطقة الغابات، حي جاردن سيتي، عماد الدين، المنطقة العسكرية".

كما ترصد هذة الأحياء ملامح الحياة الاجتماعية، وتفاصيل الطرز المعمارية، في كثير من الأماكن التي ارتبطت بعصور تاريخية، وأحداث سياسية وثقافية وفنية واقتصادية خاصة، وتتضمن الكثير من التفاصيل المعمارية والحياتية القديمة التي غيرت حركة الحياة المعاصرة من بعض ملامحها في أماكنها الحقيقية.

وفي سياق متصل تباين قائمة أسعار تأجير هذة الأحياء على حسب أهميتها.

- سعر تأجير أحياء الإسكندرية 10 آلاف جنيه دون إكسسوارات في اليوم.

- 6 آلاف لمنطقة الغابات بمدينة الملاهي ماجيك لاند.

- 1000 يوميا لشارع عماد الدين دون إكسسوارات و6 آلاف لمنطقة البورصة والمنشية.

- 7 آلاف للحي الشعبي.

- 8 آلاف جنيه لمنطقة بيت الأمة.

- 8 ألاف لحي جاردن سيتى.

-7 آلاف للمناطق الشعبية.

- 8 آلاف للقرية الريفية (أ) دون إكسسوار.

- 7 آلاف للقرية الريفية (ب).

- 10 آلاف لمنطقة القلعة.

 وتحصل المدينة على مستحقات القيمة الإيجارية لمناطقها بنظام اليوم الواحد، وبحد أقصى 12 ساعة فقط.

كما تملك المدينة أسطول من السيارات القديمة ترجع أقدميتها لسنوات مختلفة منها ما يعود إلى عام 1919 بماركات عالمية، ويتوفر أشكال متنوعة من السيارات "ملاكى، مطافي، إسعاف، حربية، بوليسية، موتوسيكلات".

وفى سبيل مواجهة المنافسة بين المدينة وعدد من الأماكن الخاصة المعدة للتصوير الداخلي والخارجي، تواصل المدينة في إبرام التعاقدات الجديدة بناء على القرار الخاص بتخفيض نسبة عقود التصوير بداخلة لـ25% على القيمة الإيجارية لمناطق التصوير المفتوحة لكافة العملاء وشركات الإنتاج التي ترغب في تصوير الأعمال الدرامية، وذلك حتى نهاية أكتوبر القادم، بالإضافة إلى منح نسبة خصم 25% للقنوات المؤجرة لإستديوهات داخل المدينة.

وفى اطار مواصلة التطويرات والتجديد بشكل مستمر داخل المدينة عقد الإعلامي أسامة هيكل رئيس مجلس الإدارة عدة اتفاقات مع عدد من الشركات الكورية، خلال زيارته الحالية لمعرض تكنولوجيا الإعلام الحديثة، المقام حاليا في مدينة الاعلام الكورية بالعاصمة سيول للتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي، فيما يتعلق بتبادل الزيارات للاستفادة من الخبرات التكنولوجية الكبيرة لدى الشركات الكورية في تطوير الإنتاج الإعلامي. 

وهذا بالإضافة إلى ترويج المدينة لدى شركات الإنتاج في كوريا، وذلك في اللقاء الذي جمعه مع بعض مسؤولي شركات الإنتاج الدرامي في كوريا أثناء وجوده هناك.

 

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات