اخبار السياسه «المحامين»: بروتوكول مع «المالية والعدل» لتحصيل «القيمة المضافة» من المنبع

اخبار السياسه «المحامين»: بروتوكول مع «المالية والعدل» لتحصيل «القيمة المضافة» من المنبع
اخبار السياسه «المحامين»: بروتوكول مع «المالية والعدل» لتحصيل «القيمة المضافة» من المنبع

«المحامين»: بروتوكول مع «المالية والعدل» لتحصيل «القيمة المضافة» من المنبع

الأخبار المتعلقة

  • سامح عاشور يشهد الحفل الختامي للدورة الأولى لمعهد المحاماة بالبحيرة

  • وزير المالية ونقيب المحامين يتفقان على تجديد بروتوكول "القيمة المضافة"

  • والي: حريصون على تقديم جميع التسهيلات لتفعيل عمل اتحاد المحامين العرب

  • "عاشور": تعديلات قانون المحاماة تحصن المحامين

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن الفترة المقبلة ستشهد توقيع بروتوكول ثلاثى بين وزارتى المالية والعدل والنقابة، بشأن الضريبة على القيمة المضافة، على أن تُحصل من المنبع فى خزائن المحاكم عند إقامة الدعوى.

أضاف: «سيُدفع 20 جنيهاً للدعاوى المنظورة أمام المحاكم الجزئية، و40 جنيهاً للمنظورة أمام المحاكم الابتدائية، و60 جنيهاً للدعاوى أمام الاستئناف، و200 جنيه تحت الحساب للدعاوى المنظورة أمام النقض».

وتابع النقيب، خلال كلمته بافتتاح ملتقى محامى الدقهلية ودمياط، المنعقد فى بورسعيد، مساء أمس: «النقابة وقفت وقفة صارمة عند إصدار قانون الضريبة على القيمة المضافة وأخَّرت صدور اللائحة التنفيذية له 8 أشهر حتى توقيع بروتوكول مع المالية، وأقمنا دعوى بعدم دستورية القانون».

وكشف «عاشور» أن ودائع النقابة بالبنوك وصلت إلى 500 مليون جنيه، وأن النقابة تسعى لتطوير خدماتها المقدمة للأعضاء، وقال: «الحد الأقصى للمعاش سيصل إلى 2000 جنيه يناير المقبل، مع زيادة سنوية 5%، وسيكون مرتبطاً بمساهمة العضو فى صندوق المعاشات، وهو أعلى معاش نقابى فى مصر، رغم عدم حصول النقابة على دعم من الدولة». وذكر أن موارد النقابة تعتمد على أتعاب ودمغة المحاماة، ورسوم التصديق على العقود، وأن تنقية الجداول حتمية وليست رفاهية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى