اخبار السياسه مسئول: «السيسى» يفتتح «القوس الشمالى الغربى» خلال أيام

اخبار السياسه مسئول: «السيسى» يفتتح «القوس الشمالى الغربى» خلال أيام
اخبار السياسه مسئول: «السيسى» يفتتح «القوس الشمالى الغربى» خلال أيام

مسئول: «السيسى» يفتتح «القوس الشمالى الغربى» خلال أيام

الأخبار المتعلقة

  • مصدر: افتتاح طريق القوس الشمالي الغربي لـ"الدائري الإقليمي" خلال أيام

  • "الوزراء": الدولة حريصة على تطوير السكة الحديد وضمان أمن المواطنين

  • السيسي يبحث مع وفد روسي تطوير السكة الحديد

  • "عرفات" و"العصار" يتفقدان طريق القوس الشمالي الغربي للدائري الإقليمي

كشف مصدر مسئول بوزارة النقل أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيفتتح، خلال أيام، طريق القوس الشمالى الغربى للطريق الدائرى الإقليمى، الذى يمتد بين طريقى «القاهرة - الإسكندرية» الزراعى و«القاهرة - الإسكندرية» الصحراوى بطول 57.5 كم، وأنه سيتم تنفيذ قرار تنظيم دخول سيارات النقل الثقيل إلى القاهرة الكبرى ومنع دخول المقطورات بالتزامن مع الافتتاح.

وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة افتتحت القوس تجريبياً أمام حركة المرور منذ شهر، وإن الدولة ستبدأ فى جنى ثمار الطريق الإقليمى البالغ طوله 400 كم، كأهم مشروع مرورى خلال الـ4 سنوات الماضية، موضحاً أنه سيخدم 15 محافظة، ويربط طرقها الرئيسية، ويسهم فى تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى حول القاهرة بنسبة 50% ويحل أزمة مرور المنوفية بنسبة 80%.

من جانبه، قال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إنه «مع افتتاح هذا القوس سيبدأ تطبيق قرار منع دخول المقطورات إلى القاهرة الكبرى مع قصر دخول الشاحنات وسيارات النقل الثقيل، بلا مقطورات، من 11 مساءً حتى الـ6 صباحاً، وعدم السماح بدخول القاهرة فى باقى الأوقات سوى لسيارات النقل التى تقل حمولاتها عن 4 أطنان».

وكشف أن تكلفة هذا الطريق تتجاوز 6 مليارات جنيه، شاملة تعويضات الأهالى المنزوع ملكياتهم خلال أعمال تنفيذ المشروع.

«عرفات»: يخدم 15 محافظة.. و«مدبولى»: مصرون على إحداث نقلة نوعية فى السكة الحديد وتحسين الخدمة

من جهة أخرى، شدد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على أن الحكومة مهتمة بمتابعة ملف تطوير السكة الحديد بصورة دورية، ومُصرة على إحداث نقلة نوعية فى هذا القطاع المهم، لتحقيق تحسن ملموس فى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وقال خلال اجتماع اليوم، مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للسكك الحديدية، ومسئولى الهيئة، إن فريق المتابعة بمجلس الوزراء سيقوم بزيارات ميدانية لمختلف المواقع فى أنحاء الجمهورية، للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى