أخبار عاجلة

اخبار السياسه الرئيس الفلسطيني يؤكد ثقته في دور مصر لتحقيق المصالحة

اخبار السياسه الرئيس الفلسطيني يؤكد ثقته في دور مصر لتحقيق المصالحة
اخبار السياسه الرئيس الفلسطيني يؤكد ثقته في دور مصر لتحقيق المصالحة

الرئيس الفلسطيني يؤكد ثقته في دور مصر لتحقيق المصالحة

الأخبار المتعلقة

  • المصالحة إلى طريق مسدود.. «حماس» تتهم «عباس» بالتعنت

  • «المنوفية».. «عباس» محافظاً بعد 225 يوماً من خلو «المنصب»

  • إسرائيل تزعم: «عباس» أبلغ وفداً أكاديمياً بموافقته على دولة منزوعة السلاح

  • عباس أبوالحسن: استعد لكتابة جزء ثاني من "إبراهيم الأبيض"

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ظهر اليوم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد المخابرات العامة المصرية برئاسة الوكيل عمرو حنفي، يرافقه عدد من المسؤولين في قيادة المخابرات العامة المصرية.

ونقل الوكيل عمرو حنفي، تحيات الرئيس عبد الفتاح للرئيس عباس، مؤكدًا موقف مصر الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد استمرار الرعاية المصرية لجهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة من أجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار الشرعية الفلسطينية الواحدة برئاسة الرئيس محمود عباس، وتجنيد كل طاقات الشعب الفلسطيني من أجل حماية قضيته الوطنية وتحقيق آماله في الحرية والاستقلال.

بدوره، أرسل الرئيس تحياته وتقديره للرئيس عبد الفتاح ، لاهتمامه الدائم بالأوضاع الفلسطينية، ومتابعته الشخصية لجهود مصر الشقيقة في رعاية المصالحة الفلسطينية، وإصرارها على إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأكد الرئيس للوفد المصري ثقة القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بالدور المصري الداعم للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل تحقيق أهدافه الوطنية الكاملة، وتمسكها بالرعاية المصرية من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، في إطار سلطة واحدة وقانون واحد، وصولا للشراكة الوطنية الكاملة عبر انتخابات عامة.

واتفق الوفد على استمرار التواصل بين القيادتين الفلسطينية والمصرية، وتنسيق التحرك تجاه تحقيق المصالحة الوطنية وتذليل العقبات كافة التي تحول دون ذلك خلال الأيام المقبلة، من أجل طي صفحة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وشارك في اللقاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح".

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن وفدا أمنيا مصريا رفيع المستوى وصل رام الله من أجل لقاء القيادة الفلسطينية وعدد من كبار المسؤولين في السلطة وحركة فتح، حيث سيناقش ملفي المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع القيادة الفلسطينية في رام الله، من أجل انقاذ اتفاق المصالحة، وأوضحت مصاددر فلسطينية أن زيارة الوفد ستسغرق عدة أيام ومن المتوقع أن يتجه إلى قطاع غزة لاحقا.

ومن جانبه، أكد السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، لـ"الوطن"، أن زيارة الوفد المصري يأتي استكمالا لجهود مصر ودورها في إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وتسريع خطوات ذلك.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ الشرقية: لم أتردد لحظة واحدة فى قبول المنصب وخدمة الوطن شرف لي
التالى اخبار السياسه القرموطي يظهر على الهواء بـ"مقشة وجاروف": "مراتي هتطردني"