اخبار السياسه ضبط مصنع يعيد تدوير مضادات حيوية وأدوية منتهية الصلاحية بالبداري

اخبار السياسه ضبط مصنع يعيد تدوير مضادات حيوية وأدوية منتهية الصلاحية بالبداري
اخبار السياسه ضبط مصنع يعيد تدوير مضادات حيوية وأدوية منتهية الصلاحية بالبداري

ضبط مصنع يعيد تدوير مضادات حيوية وأدوية منتهية الصلاحية بالبداري

الأخبار المتعلقة

  • الرقابة الإدارية تضبط صاحب عقار عرض رشوة على موظف بأسيوط

  • الرقابة الإدارية بأسيوط تشن حملة مكبرة على الصوامع والمطاحن

  • الرقابة الإدارية تضبط موظفا بالتأمينات استولى على 700 ألف جنيه بأسيوط

  • الرقابة الإدارية بأسيوط تشن حملات على الجمعيات الزراعية

ضبط فريق ضباط هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط بالتنسيق ومديرية التموين بالمحافظة، شخص حوّل منزله لمصنع مواد كيماوية وأدوية ومضادات حيوية يعيد تصنيع بعض الأدوية والمضادات الحيوية المجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وبداخله كميات كبيرة من الأدوية غير المصرح بتداولها والمواد المستخدمة في تصنيع الأدوية والمبيدات الحشرية ومواد منتهية الصلاحية بالبداري في أسيوط.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإحكام السيطرة على القطاع الصيدلي والمستشفيات ومخازن الأدوية الطبية والتأكد من سلامة الأدوية المعروضة حفاظا على صحة المواطنين.

وكانت قد وردت معلومات إلى ضباط هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط بقيام أحد الأشخاص بإدارة مصنع غير مرخص داخل أحد المنازل بمركز البداري يصنع مواد كيماوية وأدوية ومضادات حيوية.

وعقب تقنين الإجراءات جرى تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة التموين بالمحافظة وكلا من المقدم محمود بدوي، رئيس مباحث مركز البداري، والدكتور أحمد مرعي، من إدارة التفتيش الصيدلي وبعض مفتشي التموين وغدارة التفتيش الصيدلي وجرى مداهمة الموقع محل البلاغ.

وجرى مداهمة المنزل وضبط عدد من زجاجات الترامادول الخام و11 زجاجة صغيرة معبأة وكيس به بودرة خام سيتم تحليلها لبيان ماهيتها و4 ماكينة كبس وتغليف ومزج عبوات الأدوية عدد كبير من أدوية المستشفيات مثل ميزوتاك وخلافه وكمية كبيرة من العبوات البلاستيكية والزجاجية والجراكن والأوعية وأجهزة طباعة تاريخ إنتاج وصلاحية وعدد ثمانية عشر قرص ترامادول وخلافه.

كما جرى ضبط مواد خام وأدوات وماكينات إنتاج ومنتج كامل من الأدوية والممنوعات وأدوية غير مصرح بتداولها خارج المستشفيات ومكملات غذائية زراعية ومبيدات حشرية وعبوات عددها 18 عبوة سعة 50 ليتر مواد سائلة تدخل في صناعة المنظفات وعدد 19 علبة شيكولاتة منتهية الصلاحية وكميات كبيرة من الأدوية في فترة الصلاحية مشكوك في صحتها جرى التحفظ عليها وتعييين الحراسة اللازمة عليها لحين جردها وفحصها بمعرفة الأطباء المتخصصين ومفتشي الصيادلة وضبط صاحب المصنع وإعداد المحضر للعرض على النيابة.

 

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى