أخبار عاجلة
سقوط موظف استولى على 8 ملايين جنيه من أموال الدعم -

اخبار السياسه لوح حجري عمره 35 قرنا يضم أقدم مثال على النكت والألغاز الفكاهية

اخبار السياسه لوح حجري عمره 35 قرنا يضم أقدم مثال على النكت والألغاز الفكاهية
اخبار السياسه لوح حجري عمره 35 قرنا يضم أقدم مثال على النكت والألغاز الفكاهية

لوح حجري عمره 35 قرنا يضم أقدم مثال على النكت والألغاز الفكاهية

اكتشاف لوح حجري يضم أقدم مثال على النكت والألغاز الفكاهية

في كتاب حجري قديم يعود للحضارة البابلية، عمره 35 قرنا، وجدت مجموعة من أقدم النكات والألغاز الفكاهية في التاريخ، واكتشف هذ اللوح الحجري في عام 1976، بواسطة عالم آثار يدعى فان ديجك.

لسوء الحظ، فقد الكتاب الأصلي، ولكن ترك ديجك نسخة من ترجمة الكلمات المكتوبة على اللوح الحجري، حسب موقع "all that's interesting".

ودرس الباحثان مايكل ستريك وناتان واسرمان النسخة التي تركها ديجيك، ووصفا النكات المكتوبة على اللوح بـ"أدب الحكمة"، مما يعني أن الأحاجي والاستعارات تهدف إلى التعبير عن حقائق قصيرة وجيدة حول الحياة.

وكُتبت النكات باللغة الأكادية، اللغة التي تحدث بها البابليون، ويشرح الباحثان أن اكتشاف لوح حجري يضم محتوى مثل النكات والألغاز الفكاهية غير شائع، فهذا نوع نادر نسبيًا، وتتناول النكات والألغاز الفكاهية الموجودة في نقوش اللوح الحجري موضوعات تشمل الجنس والسياسة والسكر.

على سبيل المثال، هناك نكتة متعلقة بالسياسة عبارة عن سؤال يقول: "إنه مقتلع العين، ولكن مصيره ليس رجل ميت، وقاطع للحناجر، من هذا؟"، الكلمات غير مترابطة، ولكن الأمر هنا بسيط لأنه متبوعًا بإجابته، إنه "الحاكم".

ويعتبر هذا اللوح الحجري من أقدم الأدلة على الفكاهة والنكات، ولكن يرجع تاريخ أقدم نكتة مسجلة في العالم إلى عام 1900 قبل الميلاد، وهي نكتة النطاط، عبارة عن مثل سوميري قديم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه اللجنة الأولمبية تشدد على تنفيذ عقوبات رئيس الزمالك