أخبار عاجلة
موعد مباراة السعودية والعراق والقنوات الناقلة -

اخبار السياسه المجلس المركزي الفلسطيني ينعقد منتصف الشهر الجاري في رام الله

اخبار السياسه المجلس المركزي الفلسطيني ينعقد منتصف الشهر الجاري في رام الله
اخبار السياسه المجلس المركزي الفلسطيني ينعقد منتصف الشهر الجاري في رام الله

المجلس المركزي الفلسطيني ينعقد منتصف الشهر الجاري في رام الله

الأخبار المتعلقة

  • إسرائيل تعترض سفينة ناشطين مناهضين للحصار قبالة قطاع غزة

  • هنية يعلن رفض حماس لما سيصدر عن اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني

  • "النضال الفلسطيني": انعقاد المجلس الوطني استحقاق دستوري طال انتظاره

  • "الهيئة الوطنية": انقطاع الاتصال بسفينة العودة لكسر الحصار عن غزة

أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون أن المجلس المركزي سينعقد في الخامس عشر من الشهر الجاري في مدينة رام الله ولمدة يومين، وأشار الزعنون في بيان إلى “أهمية انعقاد المجلس المركزي في هذه المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية على الصعيدين الداخلي والخارجي، فهناك العديد من التحديات والمخاطر التي يجب التصدي لها، سواء على مستوى ما يطرح من خطط ومشاريع تستهدف جوهر المشروع الوطني الفلسطيني، أم على مستوى تمتين الجبهة الداخلية وإنهاء الانقسام”، وفقا لما ذكرته وكالة"اكي"الإيطالية.

وقال الزعنون “آن الآوان لوضع  قرارات المجلس الوطني الفلسطيني موضع التنفيذ خاصة قضية الاعتراف بدولة إسرائيل،لأنها لم تلتزم بالاعتراف بحق الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، وبعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها وفق القرار 194”.

ولفت الزعنون إلى أن المجلس المركزي الذي سيعقد دورته التاسعة والعشرين تحت اسم  “دورة الشهيدة رزان النجار، والانتقال من السلطة إلى الدولة”، وقال “سيناقش قضية تنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني الصادرة عن دورته الأخيرة بما فيها وضع آليات الانتقال من مرحلة السلطة  الانتقالية الى مرحلة الدولة تجسيدا لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة رقم 19\67 لسنة 2012، الى جانب وضع آليات تفعيل عمل مؤسسات ودوائر منظمة التحرير الفلسطينية كونها المرجعية العليا للشعب الفلسلطيني”.

جدير بالذكر أن المجلس المركزي هو الهيئة الوسيطة ما بين المجلس الوطني الفلسطيني واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه اللجنة الأولمبية تشدد على تنفيذ عقوبات رئيس الزمالك