اخبار السياسه منظمة حقوقية تهاجم إيران لقمعها الطلاب

اخبار السياسه منظمة حقوقية تهاجم إيران لقمعها الطلاب
اخبار السياسه منظمة حقوقية تهاجم إيران لقمعها الطلاب

منظمة حقوقية تهاجم إيران لقمعها الطلاب

الأخبار المتعلقة

  • زلزالان بقوة 4.7 و5.7 درجة في جنوب إيران

  • إصابة 25 شخصا جراء هزات أرضية في إيران

  • الولايات المتحدة تبدأ حملة إعلامية ضد إيران وزعمائها

  • "هيومن رايتس" تطالب إيران بالإفراج عن 3 صحفيين

أدانت منظمة هيومن رايتس ووتش، أمس السبت، اعتقال الطلاب الإيرانيين المحتجين على أوضاع بلادهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية بعد أن أصدرت محكمة "الثورة" بالسجن لعدد منهم وحرمان آخرين من أي مشاركة سياسية أو إعلامية، وفق ما جاء في الوكالات الإيرانية، وخلال الاحتجاجات في يناير من العام الماضي، اعتقلت وزارة الاستخبارات الإيرانية 150 طالبا على الأقل، وأصدرت قبل أيام أحكاما بالسجن لـ17 منهم، وفقا لما ذكرته قناة "العربية" الإخبارية.

وأصدرت المنظمة بيانا قالت فيه إن السلطات الإيرانية كثفت من قمعها بإصدار أحكام بالسجن وتقييد الأنشطة السلمية للطلاب المحتجين، وقالت مديرة المنظمة في الشرق الأوسط، سارا لي ويتسن، في بيان صدر السبت: "لقد عادت السلطات الإيرانية إلى فعلها المفضل، وقمع الاحتجاج السلمي بدلا من خلق بيئة آمنة للأنشطة السلمية"، مشيرة إلى أن المسؤولين الإيرانيين يدعون الطلاب للمشاركة في المجالات العامة، بينما عمليا تتم معاقبتهم بسبب مشاركتهم في التجمعات السلمية.

ووفقا لنفس البيان، فقد حُكم على 8 طلاب جامعيين على الأقل في طهران وتبريز بالسجن لمدة 8 أعوام الأسبوع الماضي، كذلك تم حرمان بعض الطلاب الآخرين من العضوية في الأحزاب السياسية أو الأنشطة الإعلامية، بما في ذلك وجودهم في شبكات التواصل الاجتماعي لمدة عامين.

وفي وقت سابق، كشفت النائبة في البرلمان الإيراني، بروانه سلحشور، للمرة الأولى عن إلقاء القبض على أكثر من 150 طالبا جامعيا خلال الاحتجاجات في ديسمبر 2017 والاحتجاجات التي تلتها.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى