اخبار السياسه "الأوروبي للاستثمار" يستبعد تقديم ضمانات للشركات التي تعمل مع إيران

اخبار السياسه "الأوروبي للاستثمار" يستبعد تقديم ضمانات للشركات التي تعمل مع إيران
اخبار السياسه "الأوروبي للاستثمار" يستبعد تقديم ضمانات للشركات التي تعمل مع إيران

"الأوروبي للاستثمار" يستبعد تقديم ضمانات للشركات التي تعمل مع إيران

الأخبار المتعلقة

  • ترامب: عقوبات بانتظار الشركات الأوروبية المتعاملة مع إيران

  • أمريكا: فرض عقوبات على الشركات الأوروبية المتعاونة مع إيران "محتمل"

  • تباين أداء الأسهم الأوروبية خلال التعاملات مع إعلان أرباح الشركات

  • ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج أعمال الشركات بمستهل تعاملات اليوم

استبعد رئيس البنك الأوروبي للاستثمار فيرنر هوير أن يتمكن البنك من تقديم ضمانات للشركات الأوروبية التي تتعامل مع إيران وتخترق الحظر الأمريكي، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم.

وقال في مؤتمر صحفي إلى جانب رئيس المفوضية الأوروبية يونكر إن البنك مؤسسة أوروبية وتحترم قرارات المؤسسات والهيئات الأوروبية وقرارات المفوضية ولكن البنك يظل مؤسسة مالية ومصرفية، ولا يوجد أي بنك أوروبي سيكون قادرا على التعامل مع إيران.

وأضاف أن البنك الأوروبي للاستثمار يعتمد على تمويل من صناديق خاصة ويملك 500 مليار من السندات مما يجعله في موقف لا يسمح له بتجاوز الحظر الأمريكي.

وكانت المؤسسات الأوروبية تخطط لتحويل البنك الأوروبي للاستثمار إلى أداة تضمن عمل الشركات الأوروبية في إيران، وتأتي تصريحات فيرنر هوير لتؤكد أن قانون الحظر الأوروبي الذي يجري تفعيله لتجاوز العقوبات الأمريكية لا معنى عمليا له.

ولم يعلق رئيس المفوضية الأوروبية على هذا الموقف والذي يأتي بعد يومين من قرار وزراء خارجية الاتحاد تفعيل ما يعرف بقانون الحظر استعدادا ليوم 7 أغسطس تاريخ دخول العقوبات الأمريكية على طهران حيز التنفيذ.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى