اخبار السياسه بعد انتهاء مشوار جهاد جريشة.. الغندور: أُبعد لحسابات بعيدة عن مستواه

اخبار السياسه بعد انتهاء مشوار جهاد جريشة.. الغندور: أُبعد لحسابات بعيدة عن مستواه
اخبار السياسه بعد انتهاء مشوار جهاد جريشة.. الغندور: أُبعد لحسابات بعيدة عن مستواه

بعد انتهاء مشوار جهاد جريشة.. الغندور: أُبعد لحسابات بعيدة عن مستواه

الأخبار المتعلقة

  • لاعب إنجلترا يشيد بقرارات جهاد جريشة: حكم شجاع

  • أحمد شوبير يدعم جهاد جريشة في أول مباراة تحكيمية بمونديال روسيا

  • لأول مرة بكأس العالم| جهاد جريشة يدير مباراة إنجلترا وبنما

  • بينهم جهاد جريشة.. كم سيتقاضى الحكام في كأس العالم؟

قال جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام السابق، إن الحكم الإفريقي والآسيوي بشكلٍ عام يحتاج لبذل مجهودٍ أكبر من نظيره الأوروبي، لإثبات نفسه لدى الاتحاد الدولي، موضحًا أن "المسؤولين عن كرة القدم في العالم لديهم عقيدة بأن الكرة موجودة في أوروبا فقط، والحكام الكبيرة تخرج من الدول الكبرى فقط"، مشيرًا إلى أن "الحكم الذي يريد كسر هذا المفهوم وإثبات نفسه يجب أن يكون مستواه خرافيًا".

وأعلن الحكم الدولي المصري جهاد جريشة، إنتهاء مشواره في كأس العالم 2018 في روسيا، وعودته للقاهرة، بعدما قررت اللجنة المنظمة للبطولة عدم إسناد أي مبارايات أخرى له، بعد أن أدار مباراة واحدة بين منتخبي إنجلترا وبنما في دور المجموعات، وفقًا لما نشره الحكم الدولي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

مشاركة جريشة في مونديال روسيا 2018، هي عودة لمشاركة الحكام المصريين في كأس العالم منذ عام 2006، حينما شارك الحكم الدولي السابق ورئيس لجنة الحكام المصرية حاليًا، عصام عبدالفتاح، في كأس العالم الذي نظمته ألمانيا، وأدار مباراة واحدة أيضًا بين منتخبي أستراليا واليابان.

ويعتبر عبدالفتاح هو آخر حكم مصري أدار أكثر من مباراة، خلال مشاركته في كأس العالم، إذ شارك في نسختين للمونديال أدار في كلٍ منهما ثلاث مباريات ليصبح أكثر حكم مصري أدار لقاءات في تاريخ كأس العالم.

أدار الغندور في مونديال فرنسا 1998 مباريات منتخبي تشيلي والنمسا، ويوغسلافيا وأمريكا، وأخيرا مباراة البرازيل والدنمارك، التي أدارها الغندور بكل اقتدار، إذ أنها "كانت قمة في الندية والصراع"، وفي مونديال كوريا واليابان حكّم لقاءات، إسبانيا والبارجواي، والبرازيل وكوستاريكا، ومباراة كوريا الجنوبية وإسبانيا في دور الثمانية.

وأكد الغندور لـ"الوطن"، أن عدم إسناد مباريات أخرى للحكم الدولي جهاد جريشة "غير مبرر بشكل كبير"، خاصةً بعد تقديمه مستوى مميز خلال لقاء إنجلترا وبنما، لافتا إلى أنه ربما وُجهت له انتقادات من اللجنة المنظمة لم يتم الكشف عنها.

وأوضح رئيس لجنة الحكام المصرية، أن "هناك حسابات وتوازنات أخرى تتحكم في اختيار حكام لقاءات المونديال بخلاف مستوى الحكم"، مدللًا على ذلك بإدارة الحكم السنغالي مالانج ديدهيو ثلاث مباريات حتى الآن، كنوعٍ من تعويض السنغال بعد خروج منتخبها بطريقة مثيرة للجدل، في الوقت الذي أدار فيه الجامبي بكاري جاساما، أفضل حكم إفريقي، مباراة واحدة فقط، مؤكدًا أن السنغالي يأتي خلف بكاري وجريشة في ترتيب الحكام الإفريقيين.

واختتم الغندور، أن "الحكام المصريين الشباب لديهم القدرة على التحكيم في كأس العالم المقبل 2022 في قطر"، مرشحًا كلًا من أمين عمر وأحمد الغندور للوصول للتحكيم في مونديال قطر 2022، حال استمرار الاعتماد عليهم بشكلٍ دائم وكبير وأساسي، نظرًا للمستويات الجيدة التي قدماها على مدار المواسم السابقة، وتمتعهما بسنٍ صغير.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "البحوث الفلكية": خسوف القمر في ليلة 27 يوليو سيكون الأطول في القرن
التالى اخبار السياسه القبض على عاطلين بحوزتهما حشيش في بنها