أخبار عاجلة

اخبار السياسه 5 عادات بسيطة اتبعها في حياتك للوقاية من أخطر أمراض العصر

اخبار السياسه 5 عادات بسيطة اتبعها في حياتك للوقاية من أخطر أمراض العصر
اخبار السياسه 5 عادات بسيطة اتبعها في حياتك للوقاية من أخطر أمراض العصر

5 عادات بسيطة اتبعها في حياتك للوقاية من أخطر أمراض العصر

لا يؤثر مرض الزهايمر المعروف بـ"الخرف الكهلي" بالسلب فحسب على المصابين به، إنما على أحبائهم، أيضا، والذين أصبحوا منسيين ولا وجود لهم في حياتهم، ونصح الطبيب، إريك كابلان، خبير الصحة النفسية، باتباع 5 عادات بسيطة، للوقاية من مرض الزهايمر، من خلال محاضرة ألقاها في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، بحسب "سبوتنك".

1- الألومنيوم

المواطن الأمريكي يستهلك ما بين 7 إلى 8 ملليجرامات من الألومنيوم يوميا في طعامه، فيما عثر الباحثون على مستويات مرتفعة منه في أدمغة الذين يعانون من مرض الزهايمر، ولا تتركز هذه المادة الكيميائية في الغذاء فحسب، إنما في (القلايات)، حيث توجد فيها بكثرة عند تسخينها، وكذلك في مزيلات العرق.

ولتقليل التعرض للألومنيوم، بدلا من تغليف الطعام في رقائق الألومنيوم، قم بتغليفه بشمع النحل القابل لإعادة الاستخدام، مع التتأكد من شراء القدور والقلايات المصنوعة من مادة "الستانلس ستيل"، وشراء المنتجات الطازجة في صناديق سائبة، بدلا من تلك المعلبة.    

2- النوم

أظهرت الدراسات وجود علاقة بين عدم وجود الحصول على كمية وافرة من النوم ومرض الزهايمر، وهناك طريقة لزيادة فرصك في الحصول على نوم ليلي جيد، وهي بالابتعاد عن الشاشات الزرقاء، مثل الهاتف والكمبيوتر المحمول والتليفزيون، بعد غروب الشمس، وهو ما ما سيضمن تزامن جسدك مع إيقاعه اليومي.

لكن ولسوء حظ طلاب الجامعات، أوضح الدكتور كابلان، أن النوم الذي نحصل عليه قبل الساعة 12:00 صباحا هو نوم يمتاز بجودة أعلى، مقارنة بالنوم الذي نحصل عليه بعد هذه الفترة، وهناك بعض النصائح للحصول على نوم ليلي أفضل، مثل إنشاء روتين يومي، وتشغيل "نوبة ليلية" Night Shift على الهاتف الذكي في حال الرغبة في استخدام التكنولوجيا، والاستيقاظ مع شروق الشمس والعمل بها في الصباح.    

3- تخفيف الضغط

اكتشف البحث الذي أجرته الدكتورة بول ج. روش، أن  الذين يعانون من الإجهاد بسبب القلق والاكتئاب كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر، وهناك طرق لإبطاء تطور مرض الزهايمر بداخلك والحد من التوتر، كاللجوء لرياضة اليوجا والتأمل.   

4- لا تيأس أبدا من الحياة

يحتاج الإنسان إلى هدف من أجل مواصلة الحياة، ولا تعتبر مشاهدة التليفزيون بلا عقل طوال اليوم هدفا؛ لأنه يشبه انتظار اليوم الذي تموت فيه، وبمجرد أن يتوقف الناس عن العمل، فإنهم يفقدون، في بعض الأحيان، معناهم في الحياة، حتى عندما تتوقف عن العمل بدوام كامل، فيجب أن تستثمر وقتك في ممارسة هواية أو استكشاف اهتمام جديد، كما لا تنسى بأن تكون شخصا إيجابيا في المجتمع، وأن تشارك بنشاط في جوانب مختلفة من حياتك. 

5- هناك جديد كل يوم

من المهم أن تجرب أمورا جديدة كل يوم، إذ يؤدي القيام بشيء ما لأول مرة إلى تحفيز قرن آمون، وهو الجزء من الدماغ الذي يحارب مرض الزهايمر، ومن خلال تجربة شيء جديد، سيتعين على دماغك العمل بجد أكثر واستخدام أجزاء أقل استخداما، ويجب أن يكون التغيير كبيرا ومؤثرا، مثل تعلم كيفية لعب رياضة جديدة، بل تغييرات أصغر، مثل تنظيف أسنانك باستخدام يدك اليسرى أو المشي للخلف.

وفي النهاية لا تدع وصمة العار المرتبطة بمرض ألزهايمر لكبار السن تمنعك من اتخاذ الاحتياطات اللازمة لصحتك، فأنت الآن تعلم 5 طرق لمنع مرض ألزهايمر من التمكن منك، ولماذا من المهم أن تبدأ الآن، لأن الوقاية دائما أسهل وأقل تكلفة من العلاج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عضو "الصداقة البرلمانية": الاستثمارات الإماراتية قادمة إلى مصر
التالى اخبار السياسه بالصور| خطة زمنية للإسراع في تنفيذ توسعة الكورنيش الغربي بسوهاج