أخبار عاجلة
يد المصري تحت 14 يفوز على سكة حديد إسماعيلية 24/23 -

اخبار السياسه أشرف صبحي: إنجازات أبطالنا بـ"البحر المتوسط" تدعو للفخر بالشباب

اخبار السياسه أشرف صبحي: إنجازات أبطالنا بـ"البحر المتوسط" تدعو للفخر بالشباب
اخبار السياسه أشرف صبحي: إنجازات أبطالنا بـ"البحر المتوسط" تدعو للفخر بالشباب

أشرف صبحي: إنجازات أبطالنا بـ"البحر المتوسط" تدعو للفخر بالشباب

الأخبار المتعلقة

  • "رياضة النواب" تحذر من "تهميش" الألعاب الفردية وهروب الأبطال للخارج

  • بعد فوزه بأفضل لاعب إفريقي.. ماذا قال أبطال الألعاب الفردية عن "صلاح"؟

  • "رياضة النواب" تخصص 5 جلسات استماع لاتحادات الألعاب الفردية والجماعية

  • منطقة الدقهلية الأزهرية تحصد المركز الثاني في الألعاب الفردية

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، إن أبطال مصر بدورة ألعاب البحر المتوسط، "فرحونا"، متوقعًا لهم المزيد من التقدم والنجاح.

وأضاف "صبحي" لبرنامج "يحدث في مصر" خلال استضافته 6 من أبطال مصر بدورة ألعاب البحر المتوسط هم: محمد إيهاب، وجابر فرحان، ودينا بركات، ونانسي طمان، وعبد الرحمن عرابي، ورمضان درويش"، أننا كشعب مصري نتأثر بكرة القدم والرياضة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أننا كمصريين تأثرنا بشكل كبير بما حدث للمنتخب المصري لكرة القدم في روسيا، إلا أن أبطالنا في دورة ألعاب البحر المتوسط "فرحونا".

وقال "صبحي"، لبرنامج "يحدث في مصر" إن إنجازات أبطال مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط جعلتنا نبكي من الفرح، مؤكدًا على تكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة والتنسيق من أجل توفير بيئة ومناخ مناسب لإعداد وتأهيل أبطال مصر في الألعاب الفردية.

وقال رمضان درويش، بطل مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط، والحاصل على ميدالية ذهب في الجودو، لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، إن حصوله على الميدالية الذهبية في الدورة كان أمرًا هامًا بالنسبة له، نظرًا لكونه أول لاعب جودو يحقق 3 ميداليات ذهبية متتالية في دورة ألعاب البحر المتوسط.

وأضاف "درويش" أنه يقضي معظم وقته في ممارسة الرياضة، مشيرًا إلى أنه لديه 3 أشقاء آخرين، يمارسون جميعًا لعبة الجودو، وأن والدته هي التي كانت دائمًا تدفعه لممارسة اللعبة.

وأوضح "درويش" لبرنامج "يحدث في مصر" أن ما تعرض له الفرعون المصري ، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، من إصابة على يد "سيرجي راموس"، لاعب ، يسمى في "الجودو" حركة كسر، يعاقب عليها بالطرد.

وقال عبد الرحمن عرابي، بطل مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط، والحاصل على ميدالية ذهبية في الملاكمة، لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، إنه لأول مرة يشعر بالاهتمام الإعلامي بهذا الشكل الكبير بالألعاب الفردية، خاصة في ظل تزامن البطولات التي حققها أبطال مصر بالدورة مع كأس العالم.

وأضاف "عرابي" أنه تمكن من الحصول على الميدالية الذهبية بالرغم من إصابته قبل انطلاق البطولة. وعن قلة الاهتمام بالألعاب الفردية قال "عرابي": "إحنا بنتعب وماحدش يعرف عننا حاجة".

ووجه بطل مصر بدورة ألعاب البحر المتوسط والحاصل على ميدالية ذهبية في الملاكمة، عبد الرحمن عرابي، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح ، طالبه خلالها بتكريم أبطال مصر الحاصلين على ميداليات، قائلًا: "يا سيادة الرئيس إحنا ولادة زي منتخب الكرة.. ومن حقنا نتكرم".

وقال جابر فرحان، بطل مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط، والحاصل على ذهبيتين في رفع الأثقال، لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، إن كل الأجواء المحيطة به سواء في المنزل خارجه كانت تساعده في التركيز بالتدريبات.

وأعرب "فرحان" عن سعادته بحصول على ميدالتين ذهبيتين في دورة ألعاب البحر المتوسط. وقال أن أسرته كان الدافع الحقيقي له لتحقيق ما وصل إليه، قائلًا: "لو ماروحتش التمرين البيت كله يسأل أنت ماروحتش التمرين له".

وقالت دينا بركات، بطلة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط، والحاصل على البرونزية في رفع الأثقال، لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، إن ممارسة رفع الأثقال بالنسبة للمرأة أمر شاق وصعب للغاية، إلا أن والداها شجعاها في بداية الأمر، حتى أصبح لديها حلمًا تسعى لتحقيقه.

وأضاف "بركات" أن أول ميدالية دولية حصلت عليها كان في العام 2010. وأشارت إلى أن نظرة المحيطين بها اختلفت بعد تحقيقها للبطولات والحصول على الميدالية الذهبية بالرغم من اعتراضهم في بداية الأمر، موضحة أنها تمارس "رفع الأثقال" منذ 14 عامًا.

وقالت نانسي طمان، بطلة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط، والحاصلة على الميدالية الذهبية في الجمباز، لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، إن "الجمباز" لعبة صعبة وليس من السهل الحصول على ميداليات بها وخاصة الذهب.

وأضافت "طمان" أن إحدى صديقاتها حصلت على الميدالية الذهبية في "الجمباز" في العام 2013، وهذا ما دفعها لاستكمال المشوار وحصولها على الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط. وأوضحت أن المنافسة خلال البطولة كانت شرسة، نظرًا لاقتراب مستوى المنافسين من بعضهم البعضهم، مشيرة إلى أنها بدأت ممارسة اللعبة دوليًا في 2007.

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "مولانا" عمرو سعد صائد الجوائز.. آخرهم "القومي للسينما"
التالى اخبار السياسه بالفيديو| في لقاء قديم.. حمدي قنديل يكشف كواليس زواجه من نجلاء فتحي