أخبار عاجلة

اخبار السياسه احذر.. ربما تضر المضادات الحيوية ببصرك

اخبار السياسه احذر.. ربما تضر المضادات الحيوية ببصرك
اخبار السياسه احذر.. ربما تضر المضادات الحيوية ببصرك

احذر.. ربما تضر المضادات الحيوية ببصرك

احذر.. ربما تضر المضادات الحيوية ببصرك

دائما ما تكون أدوية المضادات الحيوية مصحوبة بقائمة طويلة من التحذيرات من الآثار الجانبية، وهذه الآثار الجانبية يمكن أن تؤثر على أي جزء من الجسم، من الجلد إلى الجهاز العصبي المركزي، كما أن الكثير من المضادات الحيوية يمكن أن يكون لها آثارا جانبية مرتبطة بالعين، معظمها مؤقتة كالاحمرار والحكة والجفاف، لكن بعضها يمكن أن يدمر رؤيتك بشكل دائم.

وتصدر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرات للأدوية التي لها آثار جانبية محتملة شديدة، تلك التي يجب على الأطباء النظر فيها بعناية فائقة قبل وصفها، ويجب أن تستخدم فقط عندما تكون الفوائد أكثر من المخاطر، وبعبارة أخرى، عندما تكون الحل الأخير، وفقًا لموقع "how stuff works".

فئة المضادات الحيوية المسماة "الفلوروكينولونات" لها الكثير من التحذيرات، وهناك أكثر من فئة من "الفلوروكينولونات".

حثت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، في أمريكا، الأطباء على التوقف عن وصف "الفلوروكينولون" إلا في الحالات الأكثر حرجًا، قائلة إن الإفراط في وصف هذا العلاج يزيد من مقاومة المضادات الحيوية وحدوث تأثيرات جانبية وخيمة مرتبطة بالرؤية.

وانفصال الشبكية هو التأثير الجانبي المرئي الأكثر شيوعًا للـ "فلوروكينولونات"، ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا هذه الأنواع لديهم مخاطر أكبر بخمسة أضعاف للتعرض لانفصال الشبكية.

يمكن أن يسبب انفصال الشبكية فقدان دائم للرؤية إذا لم يتم اكتشافه بسرعة، وهناك أيضًا خطر حدوث نزيف في الشبكية، والذي ربما يؤدي أيضًا إلى تلف البصر في الحالات الشديدة إذا لم يتم معالجته على الفور.

وليس من الواضح تماما السبب وراء أن "الفلوروكينولونات" يمكن أن تكون مدمرة للعيون، وومن الواضح أنها تسبب تلفًا للكولاجين والنسيج الضام داخل العين، لكن الباحثين ليسوا متأكدين تمامًا من الكيفية.

ويزداد خطر هذه المضاعفات مع التقدم في السن، ويمكن أن يتسبب فيها الأشكال الفموية والمحقونة لتلك الأدوية، وليس الأدوية الموضعية.

وهناك عدد قليل من المضادات الحيوية الأخرى التي من المعروف أنها تسبب ردود فعل ضارة للعين، وأحيانًا ترتبط بالاحمرار والحكة والجفاف، وهناك أدوية للسل يمكن أن تثير مشاكل في العصب البصري مما يؤدي إلى التشويش ومشاكل في رؤية الألوان، ومعظم هذه التفاعلات مؤقتة وتختفي بعد إيقاف المضاد الحيوي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه القرموطي يظهر على الهواء بـ"مقشة وجاروف": "مراتي هتطردني"