اخبار السياسه الكونجرس يبحث مقاضاة "أوبك" بمساعدة ترامب

اخبار السياسه الكونجرس يبحث مقاضاة "أوبك" بمساعدة ترامب
اخبار السياسه الكونجرس يبحث مقاضاة "أوبك" بمساعدة ترامب

الكونجرس يبحث مقاضاة "أوبك" بمساعدة ترامب

الأخبار المتعلقة

  • وزير نفط الإكوادور: "أوبك" قد توافق على حل وسط بشأن زيادة إنتاج النفط

  • إيران تلمح إلى إمكانية التوافق على زيادة متواضعة في إنتاج أوبك النفطي

  • هبوط أسعار النفط مع تلميح إيران إلى دعم زيادة إنتاج "أوبك"

  • مصدر: زيادة معروض النفط مقبولة إذا بررها الطلب وأقرها أعضاء "أوبك"

يناقش الكونجرس الأمريكي مشروع قانون من شأنه وضع ضغوط على منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، ويسمح للحكومة الأمريكية بمقاضاة المنظمة ومطالبتها بتعويض، حال ساعد في نهاية المطاف الرئيس دونالد ترامب في تحويله إلى قانون.

وقال إيد هيرس خبير شؤون الطاقة بجامعة هيوستن، إن مشروع القانون إذا مرر من قبل الكونجرس ووقع الرئيس دونالد ترامب عليه ليصير قانونًا، سيسمح للولايات المتحدة بمقاضاة المنظمة بتهمة "التلاعب في أسعار الخام وسوق النفط العالمية".

وأضاف أنه بموجب مشروع القانون من الممكن أن تطالب الإدارة الأمريكية أيضا بتعويضات من المنظمة بزعم أن تلك الممارسات ألحقت ضررًا كبيرًا بالاقتصاد الأمريكي والمستهلكين المحليين.

وعام 2000، حاول عدد من السياسيين الأمريكيين الضغط لتمرير مشروع القانون الذي يناقشه الكونجرس حاليًا، والمسمى"نوبيك" قانون مكافحة كيانات احتكار إنتاج وتصدير النفط، لكن رفضته إدارتا جورج بوش وباراك أوباما، وفي نوفمبر 2014 رفضت السعودية الاستماع إلى دعوة بلدان أخرى في المنظمة لخفض الإنتاج من أجل تخليص الفائض في السوق العالمية بهدف رفع الأسعار التي شهدت تراجعًا كبيرًا في ذلك الوقت.

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى