اخبار السياسه المحافظات: 20% حداً أقصى للزيادة فى تعريفة «السرفيس»

اخبار السياسه المحافظات: 20% حداً أقصى للزيادة فى تعريفة «السرفيس»
اخبار السياسه المحافظات: 20% حداً أقصى للزيادة فى تعريفة «السرفيس»

المحافظات: 20% حداً أقصى للزيادة فى تعريفة «السرفيس»

أعلنت المحافظات عن الزيادة المقررة فى تعريفة الركوب، بعد رفع سعر الوقود، صباح اليوم، حيث أعلنت محافظة القاهرة أن الزيادة فى تعريفة الركوب الجديدة للسرفيس ستكون من 15 إلى 20% وفقاً لمسافة الخط وعدد الكيلومترات التى يقطعها السائق، كما أعلنت «الجيزة» من جانبها عن زيادة التعريفة بواقع من 12 إلى 20% على جميع الخطوط.

وقال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إن الزيادة فى التعريفة الجديدة تأتى طبقاً لمعدلات الزيادة فى الوقود، منوهاً بأن تعريفة «التاكسى الأبيض» الجديدة هى 6 جنيهات لفتح العداد، وهى تشمل 250 قرشاً لكل 1 كيلومتر و16 جنيهاً لساعة الانتظار وتزيد بواقع 8 جنيهات لكل ساعة إضافية.

وأشار «الشيخ» إلى أن تعريفة سيارات المينى باص العادى من 3 إلى 4 جنيهات والمينى باص المزود بخاصية «الواى فاى» من 3٫50 إلى 4٫25، ومينى باص المدن الجديدة من 4٫50 إلى 5 جنيهات، والمينى باص المميز من 7 جنيهات إلى 8 جنيهات.

وأوضح سكرتير عام محافظة القاهرة أن المحافظة ستتلقى شكاوى المواطنين فيما يتعلق بالتعريفة الجديدة على رقم غرفة عمليات المحافظة، مناشداً المواطنين بالإبلاغ عن السائقين «الذين لم يلتزموا بالتعريفة الجديدة»، منوهاً بأن السائق الذى لم يلتزم بالتسعيرة التى حددتها المحافظة سيتم سحب رخصة القيادة منه، وسيحرر ضده محضر.

حملات أمنية مكثفة على المواقف.. و«الشيخ»: سحب رخصة القيادة وتحرير محضر ضد السائقين المخالفين

واعتمد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، زيادة تعريفة أوتوبيسات النقل العام بالقاهرة، وذلك بعد تحريك أسعار الوقود، حيث وصلت تعريفة الأوتوبيسات التى تسير أقل من 30 كم إلى 3 جنيهات بدلاً من جنيهين ونصف، ويصل عدد خطوطها إلى 273 خطاً. ووصلت تعريفة الأوتوبيسات التى تسير أكثر من 30 لـ40 كم، إلى 4 جنيهات، ويصل عدد خطوطها إلى 44 خطاً، ووصلت تعريفة الأوتوبيسات التى تسير أكثر من 40 حتى 60 كم فأكثر إلى خمسة جنيهات، ويصل عدد خطوطها إلى 27 خطاً.

من جهة أخرى، ترأس اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، اليوم، غرفة عمليات المحافظة لمتابعة آثار قرارات تحريك أسعار المنتجات البترولية، بهدف تشديد الرقابة على مواقف السرفيس والنقل الجماعى ومستودعات البوتاجاز لمنع الزيادة العشوائية فى تعريفة الركوب، ومتابعة آثار تحريك أسعار الوقود.

كما شنّت أجهزة الأمن فى وزارة الداخلية، اليوم، حملات أمنية موسعة على مواقف الميكروباص والسرفيس فى القاهرة وجميع المحافظات، للتصدى لأى محاولة خروج عن القانون من جانب بعض السائقين، وعدم التزامهم بالتعريفة المقررة.

يأتى ذلك، فيما أقر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، اليوم، التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية لسيارات النقل والسرفيس والتاكسى داخل المحافظة وبين مراكزها، بزيادة تتراوح بين 15 و20% عن التعريفة القديمة، بموجب القرارين رقم 785 و786 لسنة 2018، فيما قرر المحافظ اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، زيادة تعريفة السرفيس بنسب بين 15 و20%، خلال اجتماع موسّع برئاسته فى مبنى المحافظة.

وفيما أعلنت محافظة القليوبية عن التعريفة الجديدة للسرفيس داخل المحافظة، صباح اليوم، عقد الدكتور إسماعيل عبدالحميد، محافظ دمياط، اجتماعاً مع القيادات التنفيذية فى المحافظة لبحث التعريفة الجديدة، وترأس اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اجتماعاً لتحديد التعريفة الجديدة، ودعا اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إلى عقد اجتماع عاجل لتحديد التعريفة الجديدة، كما عقد الدكتور جمال سامى، محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً مع المسئولين التنفيذيين لإقرار تعريفة الركوب.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى