اخبار السياسه تسريب أسئلة بكفر الشيخ.. وشغب داخل لجنة بالدقهلية.. وإغماء بالإسكندرية وأسيوط والغربية

اخبار السياسه تسريب أسئلة بكفر الشيخ.. وشغب داخل لجنة بالدقهلية.. وإغماء بالإسكندرية وأسيوط والغربية
اخبار السياسه تسريب أسئلة بكفر الشيخ.. وشغب داخل لجنة بالدقهلية.. وإغماء بالإسكندرية وأسيوط والغربية

تسريب أسئلة بكفر الشيخ.. وشغب داخل لجنة بالدقهلية.. وإغماء بالإسكندرية وأسيوط والغربية

كشفت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ عن تسريب أجزاء من أسئلة مادة اللغة الإنجليزية، التى أدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فيها اليوم، فى الوقت الذى شهدت فيه بعض اللجان بمحافظات الإسكندرية وأسيوط والغربية سقوط عدد من حالات الإغماء بين الطلاب، الذين تباينت آراؤهم بشأن صعوبة الامتحان، فيما أكدت غرف العمليات بمديريات التربية والتعليم بمعظم المحافظات عدم تلقيها أى شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الدكتورة بثينة كشك، أنه تم التعرف على هوية الطالب الذى قام بتسريب الامتحان، بعد مرور نحو 25 دقيقة على بدايته، داخل إحدى اللجان التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وتم التحفظ على الطالب وعلى هاتفه المحمول، المستخدم فى واقعة التسريب، وأضافت أنه تم إخطار غرفة عمليات الوزارة بالواقعة، كما تلقت اتصالاً مع وزير التربية والتعليم عبر «الفيديو كونفرانس»، لبحث الإجراءات التى سيتم اتخاذها إزاء الطالب.

وفى لجنة مدرسة «بطرة» الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة طلخا التعليمية، بمحافظة الدقهلية، تم ضبط أحد الطلاب بعد قيامه بتصوير امتحان اللغة الإنجليزية، ونشره على موقع التواصل الاجتماعى، وتم التوصل إلى الطالب بعد التعرف على الرقم الكودى الخاص بورقة الامتحان، وضبط التليفون المحمول معه.

وشهدت لجنة مدرسة «على بن أبى طالب»، التابعة لإدارة بلقاس التعليمية، إصابة طالبة بمغص معوى حاد، أثناء أدائها امتحان اللغة الإنجليزية، ما استدعى نقلها بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى المركزى، كما أصيب مدرس، أثناء تصحيح عينات من الإجابات داخل «كنترول» مدرسة «الأميرية» بمدينة المنصورة، بمغص كلوى، تم نقله للمستشفى للعلاج.

غرف العمليات ترصد غياب 145 طالباً فى لجان دمياط و11 بجنوب سيناء.. وتباين موقف الطلاب من صعوبة الأسئلة.. وأولياء الأمور: حسبنا الله ونعم الوكيل

وتلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم إخطاراً بأن أحد الطلاب بمدرسة «شهداء بنى عبيد» الثانوية المشتركة بالدقهلية، حاول افتعال أحداث شغب داخل اللجنة رقم 10 بالمدرسة، إلا أن الملاحظين تمكنوا من السيطرة عليه، وتسليمه للشرطة بعد انتهاء الامتحان، كما أصيبت طالبة بحالة «هياج عصبى»، داخل اللجنة رقم 10 بمدرسة «الشيخ عطية» الثانوية مركز شربين، وتم عمل لجنة خاصة لها.

وفى دمياط، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، السيد أحمد سويلم، أن غرفة العمليات رصدت غياب 145 طالباً وطالبة عن أداء امتحان اللغة الإنجليزية، من بين 10 آلاف و29 طالباً على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أن المحافظ، الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، يتابع غرفة عمليات الثانوية العامة لحظة بلحظة، وأضاف أن امتحان «الإنجليزى» سار بصورة طبيعية، دون حدوث أى مشكلات، ولم تتلق غرفة العمليات أى شكاوى بشأن صعوبة الامتحان، أو رصد أى محاولات للغش.

وأعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية عن تسجيل حالات إغماء بين اثنين من الطلاب، أثناء أداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وقال وكيل الوزارة، الشناوى عابد، إن الحالة الأولى لطالب بلجنة مدرسة «كشك»، تم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى زفتى العام، والحالة الثانية لطالبة مقيمة بقرية «محلة منوف»، بدائرة مركز طنطا، أصيبت بدوار وصداع مفاجئ، تم نقلها أيضاً بسيارة إسعاف إلى مستشفى المنشاوى العام للعلاج.

وبعد انتهاء الامتحان، رصدت «الوطن» حالة من التباين فى آراء الطلاب حول مستوى الامتحان، حيث عبر بعضهم عن سعادته لسهولة الأسئلة، بينما سيطر الحزن على عدد آخر من الطلاب، الذين شكوا من صعوبة وطول الأسئلة، وعدم كفاية الوقت اللازم للإجابة عنها، كما شكا البعض من أن الأسئلة لم تأت من كتاب الوزارة بشكل مباشر، وقد انعكست هذه المشاعر على عدد من أولياء الأمور، الذين كانوا موجودين خارج اللجان، عندما شاهدوا أبناءهم وبناتهم والدموع تملأ وجوههم.

كما سجلت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم فى محافظة أسيوط، إصابة طالبتين بالإغماء أثناء أداء امتحان اللغة الإنجليزية، داخل لجنة مدرسة «أبنوب» الثانوية، تم نقلهما للمستشفى، دون أن يؤثر ذلك على سير الامتحانات، التى يؤديها نحو 22 ألفاً و234 طالباً وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية، موزعين على 72 لجنة، بينهم لجنة «سجين»، وأوضح مصدر بـ«كنترول» الثانوية العامة لـ«الوطن»، أنه تم توفير جميع الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، التى توفر للطلاب والملاحظين والمراقبين سبل الراحة، سواء داخل اللجان، أو فى الاستراحات، أو فى لجان تقدير الدرجات.

وانتابت حالة من الحزن العديد من طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية اليوم، وسط شكاوى من صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وخرجت معظم الطالبات فى حالة من الصدمة والبكاء، ورصدت «الوطن» عدداً من أولياء الأمور يحتضنون بناتهم أثناء خروجهن من لجنة مدرسة «الفواطم»، التابعة لإدارة وسط التعليمية، مرددين: «حسبنا الله ونعم الوكيل»، بينما قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، آمال عبدالظاهر، إن غرفة العمليات لم ترد إليها أى شكاوى.

ورصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء غياب 11 طالباً وطالبة عن أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، والتى أدى الامتحان بها 686 طالباً وطالبة، موزعين على 6 لجان، وأكد وكيل المديرية، مصطفى الزغبى، أن الامتحانات سارت فى هدوء تام داخل اللجان، وسط تكثيف الوجود الأمنى فى محيط المدارس، وأضاف أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى.

وانتظم طلاب الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء داخل لجان الامتحانات بجميع مدن ومراكز المحافظة، لأداء الامتحان فى مادة اللغة الإنجليزية، وسط مخاوف أعرب عنها عدد من أولياء الأمور من صعوبة الامتحانات، وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم، ليلى مرتجى، أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أى إخطارات أو شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم بشأن الامتحانات.

وقال وكيل المديرية، عبدالكريم الشاعر، إنه تم تخصيص عدد من الأوتوبيسات التابعة لشركة شرق الدلتا، لنقل الطلاب من أبناء رفح إلى لجان الامتحانات فى كل من العريش والشيخ زويد، وسط إجراءات أمنية مشددة، بمشاركة عناصر من القوات المسلحة، التى انتشرت بكثافة فى محيط اللجان.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى