أخبار عاجلة

اخبار السياسه احذروا هذا النوع من الخس.. قتل 5 أشخاص

اخبار السياسه احذروا هذا النوع من الخس.. قتل 5 أشخاص
اخبار السياسه احذروا هذا النوع من الخس.. قتل 5 أشخاص

احذروا هذا النوع من الخس.. قتل 5 أشخاص

احذروا هذا النوع من الخس.. قتل 5 أشخاص

توفي 5 أميركيين في الولايات المتحدة، حتى أمس، في تفشي جديد لبكتيريا "إي كولاي"، وكان من بينها 4 حالات مرتبطة بتناول الخس الروماني الملوث بهذه البكتيريا القاتلة.

وذكر مركز مكافحة الأمراض والوقاية بالولايات المتحدة أنه جرى تسجيل 25 حالة جديدة مصابة ببكتيريا "إي كولاي"، مما رفع العدد الإجمالي للمرضى إلى 197 حالة في 35 ولاية، تم نقل 89 شخصًا منهم للمستشفيات، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وربط مسؤولون في المجال الصحي بين تفشي بكتيريا "إي كولاي" وتناول الخس الروماني، الذي يزرع في منطقة يوما بولاية أريزونا، لكن إدارة الأدوية والغذاء الأميركية تقول إنه لا أدلة على ذلك.

وفي وقت سابق، جرى الإبلاغ عن حالة وفاة في ولاية كاليفورنيا، وقال مسؤولون في المجال الصحي، الجمعة، إنهم علموا بوجود 4 وفيات أخرى، واحدة في أركنساس وواحد في نيويورك واثنتان في ولاية مينيسوتا.

وظهر المرض مؤخرًا في الولايات المتحدة لأول مرة في مارس الماضي، وعاد المرض مجددًا في 12 مايو الماضي، وفق مركز مكافحة الأمراض والوقاية.

وقال بعض المرضى إنهم لم يتناولوا الخس الروماني الذي يعتقد أنه مصدر البكتريا، لكنهم كانوا على اتصال بأشخاص مرضى بعد تناوله لهذا النوع من الخس.

وتعد معظم بكتيريا "إي كولاي" غير ضارة، لكن بعضها ينتج سموما يمكن أن تسبب مرضا شديدا. وتظهر أعراض الإصابة بالمرض بعد 3 أيام من التعرض للبكتريا.

ومن أبرز أعراض الإصابة ببكتريا "إي كولاي" الإسهال الدموي والقيء وآلام في المعدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "إسكان الوادي الجديد" ينتهي من تركيب كاميرات لمراقبة منافذ المحافظة