أخبار عاجلة
حفتر: مكانة مصر لدى الليبيين لا ينافسها أحد -

اخبار السياسه وزير خارجية السودان يزور إثيوبيا بعد مصر والسعودية

اخبار السياسه وزير خارجية السودان يزور إثيوبيا بعد مصر والسعودية
اخبار السياسه وزير خارجية السودان يزور إثيوبيا بعد مصر والسعودية

وزير خارجية السودان يزور إثيوبيا بعد مصر والسعودية

ترأس وزير الخارجية السودانى الدرديرى محمد أحمد، وفد بلاده فى اجتماعات الدورة رقم 62 للمجلس الوزارى لمنظمة «الإيجاد» التى بدأت أعمالها اليوم، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك بعد زيارة «الدرديرى» لكل من مصر والسعودية.

حضر الجلسة الافتتاحية إلى جانب وفود الدول الأعضاء ممثلون عن الاتحاد الأوروبى، وأصدقاء الإيجاد، والصين، واليابان، إضافة لممثلين عن كل من جنوب أفريقيا، ورواندا، ونيجيريا، وتشاد والجزائر، وانعقدت بعد ذلك الجلسة المغلقة التى حضرتها وفود الدول الأعضاء.

من جانبه، قال مدير مكتب الاتصالات لسد النهضة، هيلو إبراهام، إن الشعب الإثيوبى يأمل من الاستفادة من نهر النيل، حيث شارك فى بناء السد الشعوب والقوميات الإثيوبية وبلغ بناؤه حالياً 65%.

وأضاف، خلال مؤتمر فى جامعة أديس أبابا شارك فيه طلاب كل من جنوب السودان وأوغندا ورواندا، أن هذا السد سيستفيد منه كل دول المصب وهى إثيوبيا والسودان ومصر، وأشار، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، إلى أن هذه الدول الثلاث عقدت اجتماعاً ثلاثياً تشاورياً 18 مرة للتباحث عن كيفية الاستفادة من مياه النيل ووقعت أيضاً اتفاقيات، وأضاف أن السد لن يلحق ضرراً بدول المصب.

ونوه المسئول الإثيوبى بأن الهدف من إقامة المؤتمر هو تطوير الوعى لدى المدرسين والطلبة الأجانب حول ، وركز المؤتمر حول المناقشات الثلاثية التى جرت بين دول المصب، وقدمت أوراق بحث بمختلف مدرسى الجامعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مكرم يحذر الصحفيين والإعلاميين من الانضمام إلى كيانات وهمية
التالى اخبار السياسه كهربا: حضور الفنانين إلى فندق المنتخب لم يؤثر على تركيزنا