أخبار عاجلة
عائشة يوسف.. حياة على الحافة -

اخبار السياسه "العالمي للمجتمعات المسلمة" يناقش مواجهة صناعة الإسلاموفوبيا غدا

اخبار السياسه "العالمي للمجتمعات المسلمة" يناقش مواجهة صناعة الإسلاموفوبيا غدا
اخبار السياسه "العالمي للمجتمعات المسلمة" يناقش مواجهة صناعة الإسلاموفوبيا غدا

"العالمي للمجتمعات المسلمة" يناقش مواجهة صناعة الإسلاموفوبيا غدا

يواصل المؤتمر العالمي للمجتمعات المسلمة غدا مناقشاته لعدد من المواضيع منها خطوات نحو العمل المؤسسي الراشد للمجتمعات المسلمة ومواجهة صناعة الإسلاموفوبيا والتعددية الثقافية من المنظور الأمريكي ودور وسائل الإعلام في تصحيح الصورة النمطية عن الإسلام في الغرب، وذلك بمشاركة مصرية متمثلة في الشيخ الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية.

ويبحث المؤتمر غدا تأسيس الحوار بين الأديان ونماذج مع الآخر في عهد النبي صلى الله عليه وسلم إضافة إلى مناقشة الإطار العلمي المقترح لصياغة الخطط والاستراتيجيات وورقة عن التعبئة الفكرية لتنمية الأقليات وفق التجربة الروسية ومشروع الميثاق العالمي للمجتمعات المسلمة يقدمه الدكتور طارق الكردي رئيس مؤتمر الامم المتحدة لشؤون الاقليات في العالم.

ناقش المؤتمر العالمي للمجتمعات المسلمة - الذي انطلقت أعماله اليوم في أبوظبي - الوجود الاسلامي في السياق العالمي والفرص والتحديات وذلك خلال جلسة علمية ترأسها معالي الدكتور عبدالله بوصوف امين عام مجلس الجالية المغربية بالخارج بمشاركة الدكتور محمد بشير ادم الاستاذ بجامعة اكرا غانا، بحسب وكالة الانباء الاماراتية.

كما ناقش المؤتمر - المنعقد تحت عنوان " الفرص والتحديات " برعاية الشيخ نهيان بن آل نهيان وزير التسامح وبحضور رجب ميداني، رئيس البانيا السابق والدكتور طارق الكردي رئيس مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون الأقليات في العالم وكيشو نيفانو، رئيسة الحركة البوذية - اليابان وأندرياس كريفر الأمين العام لمؤتمر السلطات المحلية والإقليمية لمجلس أوروبا وعدد من وزراء وقيادات المجتمعات المسلمة في العالم - الاسلام في بريطانيا والتحديات التي يواجهها المسلمون في الصين وحالة الاقليات المسلمة في افريقيا والفرص المتاحة في الغرب وحالة المسلمين في امريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

واستعرضت الجلسة العلمية الثانية للمؤتمر برئاسة الشيخ الدكتور شوقي علام مفتي مصر فقه الضرورة الى فقه المواطنة وركزت على الخطوات التأسيسية لفقه التعارف وذلك بمشاركة الدكتور رضوان السيد مفكر واكاديمي في جامعة لبنان والدكتور قيس بن صالح عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية .

وناقشت الجلسة الاخيرة لليوم الاول تنامي ظاهرتي التطرف الديني والاسلاموفوبيا وتفعيل دور المؤسسات الاسلامية الغربية لمواجهة التطرف الديني الى جانب الحرية الدينية لمسلمي امريكا ودور المجتمع في مواجهة الاسلاموفوبيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالصور| خطة زمنية للإسراع في تنفيذ توسعة الكورنيش الغربي بسوهاج