اخبار السياسه الأحد.. شارع الألفي وميدان عرابي يستضيفان ملتقى الفنون للمعاقين

اخبار السياسه الأحد.. شارع الألفي وميدان عرابي يستضيفان ملتقى الفنون للمعاقين
اخبار السياسه الأحد.. شارع الألفي وميدان عرابي يستضيفان ملتقى الفنون للمعاقين

الأحد.. شارع الألفي وميدان عرابي يستضيفان ملتقى الفنون للمعاقين

وافق المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على أن يستضيف شارع الألفي وميدان عرابي يوم الأحد المقبل عدد من فاعليات الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا" الذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأشار المحافظ إلى أن الملتقى يقام في الفترة من 27 أبريل حتى 4 مايو 2018 بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ووزارات السياحة والشباب والرياضة والهجرة والتضامن الاجتماعي والثقافة والآثار.

ويشارك فيه 31 دولة عربية وأجنبية وأكد محافظ القاهرة على ترحيب المحافظة الدائم بمثل هذه الفعاليات الفنية والثقافية الهامة الخاصة بأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة، مشيرا إلى أن الملتقى يعد فرصة لإبراز إبداعات ومواهب المشاركين ويعطي الفرصة لتنمية مواهبهم.

كما يهدف الملتقى لدمج أبناءنا من ذوي الاحتياجات الخاصة في جوانب الحياة المختلفة ويحرص على زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوقهم وأهمية مشاركتهم في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدم المساواة مع الآخرين، حيث يشمل الملتقى تقديم العديد من الفقرات الفنية في مجالات الموسيقى والغناء والاستعراض والأفلام السنيمائية ذات الصلة بذوي القدرات الخاصة سواء بمشاركتهم المباشرة أو تناول قصص نجاحاتهم، كما أن هناك عروض ستجوب القاهرة بالأتوبيسات المكشوفة.

وأضاف المحافظ أن عروض الملتقى بشارع الألفي ستتضمن ورش عمل للفنون التشكيلية بحضور المتخصصين والفنانين الأجانب بمصاحبة أولادنا من ذوي القدرات الخاصة  إلى جانب إقامة معرض للحرف اليدوية والإكسسوار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى