أخبار عاجلة
عيد الأضحى في اليمن.. فرحة غيبها البارود -

اخبار السياسه بالصور| جولة داخل أول فيلا تحت الماء في المالديف

اخبار السياسه بالصور| جولة داخل أول فيلا تحت الماء في المالديف
اخبار السياسه بالصور| جولة داخل أول فيلا تحت الماء في المالديف

بالصور| جولة داخل أول فيلا تحت الماء في المالديف

أول فيلا تحت الماء

أول فيلا تحت الماء

نشرت صحيفة" مترو" البريطانية تفاصيل تشييد أول فيلا فارهة تحت الماء بأحد جزر المالديف، وستكون تابعة لفندق "كونراد المالديف".

وقالت الصحيفة إن الفيلا بنيت في جزيرة رانجالي التابعة لجزر المالديف، وبموجبها سيتمكن نزلاء الفندق من النوم بين الأسماك؛ حيث سيتم افتتاحها هذا العام.

وتعد الفيلا هي الأولى من نوعها في العالم، وبنيت على عمق 16.4 قدم تحت الماء بالمحيط الهندي، وأطلق عليها اسم "موراكا" الذي يعني "المرجان" باللغة المالديفية، وهي اللغة الرسمية في جزر المالديف.

ويمكن أن تسع الفيلا 9 أشخاص، وتتكون من طابقين، الطابق السفلي يتكون من غرفة نوم، وغرفة معيشة، وحمام، وأسقف، وحوائط زجاجية بحيث يمكن للضيوف رؤية المحيط من أي زاوية.

أما الطابق العلوي، فيتكون من غرفة نوم مزدوجة وحمام، وغرفة تجميل، وغرفة للألعاب الرياضية، وغرفة للخادم الشخصي، ومكان خاص لفرد الأمن، وغرفة معيشة متكاملة، ومطبخ وبار وغرفة لتناول الطعام.

ويتصل الطابق السفلي بالطابق العلوي من خلال درج حلزوني.

وتم تصميم الفيلا على يد مجموعة من المهندسين المعماريين بشركة "كراون"، بينما تم بناؤها على يد شركة "إم جي ميرفي"، وهي شركة متخصصة في تقنيات بناء أحواض الأسماك، وتقع في نيوزلندا.

وقال أحمد سليم، كبير مصممي الفيلا: "انطلاقًا من اهتمامنا بتقديم تجارب مبتكرة للمسافرين حول العالم، فقد قمنا بتصميم أول فيلا تحت الماء في العالم. وهذه الفيلا ستساعد الزوار على استكشاف جزر المالديف من منظور جديد تمامًا".

ومن المقرر افتتاح الفيلا في شهر نوفمبر من هذا العام، وستبلغ تكلفة الإقامة بها 3500 جنيه إسترليني لليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "إسكان الوادي الجديد" ينتهي من تركيب كاميرات لمراقبة منافذ المحافظة