رياضة عربية الجمعة ارتياح لدى لجنة ملف المغرب لمونديال 2026 بعد زيارة وفد الفيفا

ارتياح لدى لجنة ملف المغرب لمونديال 2026 بعد زيارة وفد الفيفا

الجمعة 20 أبريل 2018 08:46 مساءً أعرب مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، الجمعة عن "ارتياحه" للزيارة التي أجرتها لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمسماه "تاسك فورس" لتقييم الملف المغربي.

وأكد العلمي أن أعضاء الفيفا الذين جاءوا للمغرب أبدوا "إعجابهم" بالملف المغربي و"الانخراط الكبير" لكل مكونات الدولة المغربية في الملف.

وكانت لجنة "تاسك فورس" قد وصلت الدار البيضاء الاثنين الماضي وأنهت زيارتها صباح اليوم بعدما تفقدت خمسة من أصل 12 مقرا مقترحا من قبل المغرب: مراكش وأغادير وتطوان وطنجه والدار البيضاء.

وشملت الجولة الملاعب المشيدة، والأراضي التي سيتم بناء عليها أخرى، وفنادق وبنية تحتية أخرى مثل ميناء طنجه ميد وجزء من الطريق السريع الذي يربط بين مراكش وأغادير.

وقال العلمي، وهو يتولى أيضا منصب وزير الصناعة والتجارة "لقد قدمنا ردودا واضحة ودقيقة على كل أسئلتهم ومتطلباتهم".

وأشار إلى أن اللجنة أبرزت "شغف" الشعب المغربي بكرة القدم والحالة "القوية" لميزانية الدولة وفكرة إنشاء ملاعب قابلة للتعديل والتي يمكن تقليص محيطها بمجرد انتهاء كأس العالم لكي تواكب الطلب الحياتي للمدن التي تقع بها.

في الوقت نفسه، حث أعضاء الفيفا اللجنة المغربية على اقتراح حل للملاعب المشيدة بالفعل والتي لها مضمار ألعاب قوى، وهو ما يصعب الالتزام بمعايير الاتحاد الدولي بشأن عدد المقاعد في الملاعب، والمسافة بين الجمهور وأرض اللعب.

وأشار العلمي إلى أنه خلال الشهور القادمة، سيسعى الفيفا لجمع معلومات في أنحاء مختلفة، ما ينبغي أن يساعد على تحسين التواصل المؤسسي الذي وصفه الوزير بـ"الضعيف" حتى الآن.

وإذا ما حصل على الضوء الأخضر من "تاسك فورس"، سيصل ملف المغرب إلى التصويت النهائي الحاسم في مؤتمر الفيفا في 13 يونيو القادم بموسكو، والتي سيكون لجميع الاتحادات الوطنية (207 بعد استبعاد الاربعة المترشحين- المغرب والمكسيك والولايات المتحدة وكندا) الحق في التصويت خلاله.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى