أخبار عاجلة

اخبار السياسه "الزراعة": غرفة عمليات وتهيئة الحدائق والمتنزهات استعدادا لشم النسيم

اخبار السياسه "الزراعة": غرفة عمليات وتهيئة الحدائق والمتنزهات استعدادا لشم النسيم
اخبار السياسه "الزراعة": غرفة عمليات وتهيئة الحدائق والمتنزهات استعدادا لشم النسيم

"الزراعة": غرفة عمليات وتهيئة الحدائق والمتنزهات استعدادا لشم النسيم

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استعداداتها الكاملة لاستقبال أعياد شم النسيم والتيسير على المواطنين والمستهلكين، وتوفير سبل الراحة لزائري الحدائق والمتنزهات التابعة لها في والجيزة والإسكندرية والمحافظات المختلفة.

وكلف الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات المختلفة، بتشديد عمليات الرقابة والمتابعة والتفتيش على أماكن تصنيع وبيع وتداول وعرض اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة والمصنعة، فضلا عن منافذ الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة والمدخنة، وتشكيل غرف عمليات للمتابعة والتنسيق بين المحافظات المختلفة، فضلا عن تلقي بلاغات المواطنين حول أي مخالفات في هذا الشأن، مع عمل نوبتجيات بالإدارات الزراعية تعمل على مدار اليوم، وعلى اتصال وتنسيق دائم بغرفة عمليات المديرية.

وشدد "البنا"، على استمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يوميا وطوال أيام الأسبوع، كذلك إلغاء الإجازات والراحات للأطباء العاملين بالتفتيش بإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، وكذا إدارات المجازر ليكونوا على استعداد في أي وقت.

وأكد وزير الزراعة، تهيئة كل الحدائق النباتية والحيوانية في والجيزة والإسكندرية وأسوان والمحافظات كافة، لاستقبال الزائرين والمواطنين والتيسير عليهم وتوفير جميع سبل الراحة خلال احتفالاتهم بأعياد شم النسيم.

ووجه "البنا"، بزيادة عدد منافذ دخول الحدائق وبيع التذاكر للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، فضلا عن وضع لوحات إرشادية جديدة وخرائط تعريفية للحيوانات والنباتات، وإتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان أو نبات نادر، حتى تشمل الزيارة طابعا ثقافيا ترفيهيا.

وأشار وزير الزراعة، إلى إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان في الجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلًا عن تأمين الزوار، حيث تم التنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسبًا لأي طوارئ وسرعة التعامل معها.

كما طرحت الوزارة من خلال منافذها المنتشرة على مستوى المحافظات والتابعة لمديريات الزراعة والإصلاح الزراعي، وقطاع الإنتاج، والزراعات المحمية، منتجات بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها بالأسواق الأخرى، حيث تم ضخ كميات من الأسماك المدخنة "الرنجة" والمجمدة، واللحوم والدواجن، والخضر والفاكهة الطازجة، ومنتجات الألبان، وذلك لتخيف العبء عن كاهل المواطنين والمستهلكين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه طفلة تثير ضجة على الإنترنت بصديقتها الخيالية.. والمستخدمون: "شبح"