أخبار عاجلة
نجم منتخب المكسيك يعتزل كرة القدم -
قصف غزة.. ارتفاع الشهداء الفلسطينيين لـ10 أشخاص -

رياضة عربية الاثنين صباحك أوروبي.. سر قصة شعر أوباميانج.. وحلم مئوية على وشك الانهيار

رياضة عربية الاثنين صباحك أوروبي.. سر قصة شعر أوباميانج.. وحلم مئوية على وشك الانهيار
رياضة عربية الاثنين صباحك أوروبي.. سر قصة شعر أوباميانج.. وحلم مئوية برشلونة على وشك الانهيار

صباحك أوروبي.. سر قصة شعر أوباميانج.. وحلم مئوية على وشك الانهيار

الاثنين 02 أبريل 2018 08:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ميرور:

رقم تاريخي لأوباميانج

واصل الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم فريق آرسنال الإنجليزي تألقه منذ انضمامه من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني في يناير الماضي، وسجل هدفين ليقود فريق العاصمة الإنجليزية لفوز عريض على ضيفه ستوك سيتي بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهدفيه في شباك ستوك، وصل عدد أهداف أوباميانج في مبارياته الستة الأولى بقميص آرسنال إلى خمسة أهداف، وهو رقم قياسي تاريخي لم يصل إليه أي لاعب في مواجهاته الستة الأولى مع آرسنال من قبل.

فينجر يوضح أسباب عزوف الجماهير

تفهم الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال أسباب تراجع الحضور الجماهيري، معترفًا أنه يدرك أن ذلك يعود للمستويات المتواضعة للفريق مؤخرًا.

ورغم الإعلان عن أن الحضور الجماهيري في ملعب الإمارات الخاص بفريق آرسنال خلال اللقاء بلغ 59.371 متفرج، إلا أن الحضور على أرض الواقع لم يتجاوزوا 40 ألفًا على أقصى تقدير، وهو ما تسبب في حملات سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفها كثيرون بأنها ربما تكون "كذبة أبريل".

وأضاف فينجر أن هناك أسبابًا أخرى بخلاف تراجع المستوى ساهمت في غياب الجماهير ومنها احتفالات عيد الفصح، وعدم منافسة آرسنال على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يؤكد أن الملعب سيكون ممتلئًا خلال مواجهة سسكا موسكو المقبلة بالدوري الأوروبي.

تيليجراف:

بوتشيتينو: لماذا ننسى دائمًا عمر ديلي آلي؟

امتدح الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبر نجمه الشاب ديلي آلي، بعد تألقه وتسجيله هدفين خلال مواجهة فريقه أمام تشيلسي، والتي حقق بها توتنهام فوزًا تاريخيًا بثلاثة أهداف مقابل هدف في ستامفورد بريدج معقل تشيلسي.

وقال بوتشيتينو: "أنا سعيد للغاية بتألق ديلي آلي، استطاع أن يقدم مباراة رائعة رغم أنه يعيش أوقاتًا صعبة ويتلقى انتقادات قاسية، آلي يمتلك موهبة عظيمة، تلك الموهبة عمرها 21 عامًا فقط، لماذا ننسى دائمًا أنه يبلغ من العمر 21 عامًا فقط؟"

صن:

سر قصة شعر أوباميانج

لم يلفت الجابوني أوباميانج مهاجم آرسنال الأنظار فقط بتألقه خلال مواجهة ستوك سيتي وتسجيله هدفين، ولكن بقصة شعر غريبة أثارت فضول متابعي اللقاء، بعدما ظهر إسم "مارينا" مكتوبًا على رأسه.

وصرح الجابوني الذي قاد فريقه ببفوز بثلاثية نظيفة عقب اللقاء أن قصة شعره جاءت تكريمًا لجدته، حيث كتب اسمها على شعره، بعد وفاتها الأسبوع الماضي.

لالانا قد يغيب عن المونديال

في ليفربول تلقى جمهور الريدز صدمة جديدة بعدما أكد يورجن كلوب المدير الفني للفريق أن الإصابة التي تعرض لها لالانا صانع ألعاب الفريق خلال مواجهة كريستال بالاس ليست بسيطة.

وسقط لالانا مصابًا بعد دقائق معدودة من دخوله بديلًا خلال المواجهة التي فاز بها فريقه بهدفين مقابل هدف، ليخرج مباشرة، وأثارت تصريحات كلوب شكوكًا حول إمكانية جاهزيته لدعم قائمة المنتخب الإنجليزي في كأس العالم، حيث غاب عن معظم فترات الموسم الحالي بسبب الإصابة.

الصحافة الأسبانية:

ماركا:

إلى .. وداعًا لدوري الـ100 نقطة؟

أصبح من الصعب أن يصل نادي إلى النقطة رقم 100 خلال الموسم الجاري من الدوري الأسباني، وهو ما سبق وأن تحقق مع تحت قيادة جوزيه مورينيو بموسم 2011-2012، كما حققه الفريق الكتالوني مع تيتو فيلانوفا في 2012-2013.

جمع 76 نقطة ويتبقى له ثمان مباريات بإجمالي 24 نقطة، حيث يبدو شبه مستحيل على الفريق أن يحقق الفوز في جميع مبارياته المتبقية من أجل الوصول إلى النقطة رقم 100 في الليجا الحالية.

كأس العالم شرط مقارنة ميسي مع مارادونا

يرى كارلوس بيلاردو المدير الفني لمنتخب الأرجنتين المتوج بكأس العالم 1986، أنه بات من الضروري أن يتوج ليونيل ميسي بلقب المونديال القادم كي تتم مقارنته مع مواطنه دييجو مارادونا والبرازيلي بيليه.

وقال المدير الفني السابق للأرجنتين: "دائمًا ما يقارن ميسي مع مارادونا، ولكن كي يصل لهذا المستوى فعليه أن يحضر لقب كأس العالم إلى الأرجنتين".

موندو ديبورتيفو:

راموس مهدد بالغياب عن عودة الريال ويوفنتوس

بات سيرخيو راموس مدافع مهددًا بالغياب عن مباراة العودة التي ستجمع فريقه مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، إذا حصل على بطاقة صفراء في لقاء الذهاب الذي يقام الثلاثاء القادم.

راموس حصل على بطاقة صفراء في مواجهة توتنهام الإنجليزي بدور المجموعات من الشامبيونزليج، قبل أن يحصل على أخرى خلال لقاء باريس سان جيرمان في العودة، وهو ما سيجعله يلعب بحذر أمام يوفنتوس تجنبًا للإيقاف في العودة.

لاتسيو يلحق ببرشلونة وريال مدريد في نادي الـ100

دخل نادي لاتسيو الإيطالي ضمن نادي الـ100 هدف في الموسم الجاري، ليلحق بأندية وريال مدريد من أسبانيا، ليفربول ومانشستر سيتي من إنجلترا، باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني.

وجاء دخول لاتسيو ضمن نادي الـ100 بعدما سجل لاعبوه ستة أهداف في مواجهة بينفينتو بالدوري الإيطالي، ليرتفع رصيد الفريق التهديفي خلال الموسم الجاري إلى 102 هدف في جميع بطولات.

آس:

17 نقطة من ميسي إلى

ساهمت سبعة أهداف من بين 25 هدف سجلهم ليونيل ميسي مع في الدوري الأسباني، في حصول الفريق على 10 نقاط كاد ليفقدها النادي الكتالوني خلال الموسم الجاري.

كما ساهم ميسي في صناعة 12 هدف لبرشلونة من بينهم ثلاثة أدوا لحصول الفريق على ثلاث نقاط، إلى جانب مساهمته في أهداف منحت أربع نقاط أمام لاس بالماس وريال مدريد.

الصحافة الإيطالية:

جازيتا ديللو سبورت:

ناينجولان الإصابة رقم 25 لروما

تواصلت أزمات ايه اس روما الإيطالي مع الإصابات بعدما انضم رادجا ناينجولان للقائمة لتصبح الإصابة رقم 25 في قائمة العيادة الخاصة بطبيب فريق العاصمة الإيطالية.

وينتظر النادي الإيطالي التعرف على مصير لاعب الوسط البلجيكي بعد الفحوصات الطبية التي يخضع لها، وتبدو الآمال ضعيفة لاستعادته قبل لقاء في دوري الأبطال. 

سقوط نابولي حرم هامسيك من الاحتفال بصناعة التاريخ

لم يحصل ماريك هامسيك قائد نابولي الإيطالي على فرصة للاحتفال بكونه أصبح اللاعب الأكثر تمثيلا للفريق في مباريات الدرجة الأولى للدوري الإيطالي بعدما تعادل نابولي مع ساسولو مساء السبت وابتعد أكثر عن يوفنتوس المتصدر.

وتفوق هامسيك على أسطورة الفريق جوسيبي بروسكولوتي كأكثر لاعب تمثلا لنابولي في الدوري الإيطالي بعدما وصل للمباراة 387 في مسيرته.

كوريري ديللو سبورت:

أزمات يوفي تتواصل قبل مواجهة الريال

يواصل يوفنتوس المعاناة مع الإصابات بعدما تعرض مهاجمه ماندجوكيتش لكدمة حرمته من المشاركة في مران الأحد استعدادا لمواجهة الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

وينتظر اللاعب الكرواتي التعرف على مصيره بعد توقيع الكشف الطبي عليه اليوم الاثنين، ويأمل فريق السيدة العجوز في استعادة اللاعب قبل اللقاء لينضم إلى أليكس ساندرو وبيرنارديسكي.

لا ريبوبليكا:

ثورة سباليتي في وسط ملعب الإنتر

تخلص انترناسيونالي من أزمته التي عانى منها في بداية عام 2018 بعدما فقد عدد كبير من النقاط في الدوري الإيطالي نتيجة التعادل والخسارة، حيث أعاد ترتيب الأوضاع في وسط ملعب الفريق.

قام سباليتي في المباريات الأخيرة بالاعتماد على بروزوفيتش ورافينيا بدلا من بورخا فاليرو وماتياس فيتشينو، ليصبح في حالة جيدة قبل مواجهة ايه سي ميلان الأربعاء المقبل في الدوري.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

آينتراخت فرانفكورت يتفوق على بايرن

يرى النجم الغاني كيفين برنس بواتينج لاعب آينتراخت فرانفكورت أن فريقه يفوق نجاح بايرن ميونيخ الذي اقترب من الحصول على لقب الدوري الألماني للعام السادس على التوالي. 

بواتينج أكد أن فوز بايرن بلقب الدوري أمر متوقع، على عكس فريقه الذي كان يعد مرشحًا للهبوط في بداية الموسم. 

وتابع :"نجحنا في الرد على المشككين من خلال العمل الشاق، وامتلاكنا مدرب جيد كل هذا يعد من عوامل نجاح فرانكفورت في الموسم الحالي

دير شبيجل:

سداسية بايرن قد تطيح بشتوجر

مازال مدرب بروسيا دورتموند بيتر شتوجر يتعرض للانتقادات عقب الخسارة العريضة التي تعرض لها الفريق على يد الغريم بايرن ميونيخ بسداسية نظيفة في بوندسليجا.

تقارير صحفية أشارت إلى أن مدرب بروسيا دورتموند اقترب من الرحيل بعد تجربة زمنية قليلة في النادي الأصفر والأسود.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

"البقاء للأقوى" 

أفردت الصحيفة تغطية خاصة لتتويج باريس سان جيرمان بالكأس الخامس على التوالي بعد الفوز على موناكو بنتيجة 3-0، وأكد في عنوان لها أن "باريس سان جيرمان يرسخ قانون البقاء للأقوى".

وأشارت الصحيفة الى تفوق سان جيرمان في المباراة جاء بفضل تألق مبابي وكافاني، وتناولت شكوى موناكو من تقنية حكم الفيديو خلال المباراة. 

باستوري يتحدث عن مستقبله مع بي اس جي

أكد الأرجنتيني خافيير باستوري لاعب وسط باريس سان جيرمان على ضرورة وجود نقاشات مع إدارة النادي وايضاحات تخص مستقبله مع الفريق في الموسم المقبل، مشيرا الى أن الأمر لا يتعلق فقط بمصير المدير الفني ايمري.

وشدد باستوري في حواره، على أنه في حالة بقاء ايمري سيتحدث معه بكل تأكيد عن مستقبله، لكن ايضا يريد معرفة اذا كان ضمن خطط النادي للموسم المقبل أم لا، في نهاية الموسم كل الأمور سوف تتضح فيما يخص بقائي أو رحيلي عن باريس. 

لو باريسيان:

مبابي يعلق على تقارير رحيل نيمار

أكد الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان أنه لا يفكر مطلقا في السؤال عن مستقبل البرازيلي نيمار لاعب الفريق، مشيرا الى أنه متأكد من استمرار اللاعب مع فريق العاصمة الفرنسية. 

وشدد مبابي أن كل ما يثار بشأن رحيل نيمار عن سان جيرمان مجرد "شائعات" هدفها هز استقرار الفريق، مؤكدا على أن هذا الأمر لا يخطر على باله.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أحمد موسى يروي كواليس حواره مع الإرهابي الذي طعن نجيب محفوظ
التالى اخبار السياسه بالفيديو| في لقاء قديم.. حمدي قنديل يكشف كواليس زواجه من نجلاء فتحي