اخبار السياسه "أبل" تقترح 13 رمزا جديدا لذوي الاحتياجات الخاصة

اخبار السياسه "أبل" تقترح 13 رمزا جديدا لذوي الاحتياجات الخاصة
اخبار السياسه "أبل" تقترح 13 رمزا جديدا لذوي الاحتياجات الخاصة

"أبل" تقترح 13 رمزا جديدا لذوي الاحتياجات الخاصة

رموز أبل المقترحة

اقترحت شركة "أبل" للإلكترونيات إضافة 13 رمزا تعبيرا جديدا للهواتف الذكية، لتمثيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات.

وتقدمت الشركة التي يقع مقرها بمدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية بعدد 13 صورة توضيحية للرموز المقترحة إلى منظمة "اليونيكود"، وفقا لما ذكره موقع "التليجراف البريطاني".

تعمل منظمة اليونيكود على تنسيق وتنظيم الأعمال التطويرية لنظام يونيكود الذي يسعى لتعويض كل شفرات الرموز بنظام عالمي موحد".

راعت "أبل" عند تقديم الصور الخاصة بالرموز الثلاثة عشر درجات لون البشرة المختلفة، حتى وصل العدد الإجمالي للتغيرات بالرموز المستحدثة إلى 45 صورة.

تتضمن الرموز المستحدثة صورة لذراع اصطناعي وكلب دليلي، جهاز سمع، وكراسي المتحركة، وغيرها.

كما أوضحت الشركة أن الرموز من الممكن أن تتوفر على الهواتف الذكية في العام المقبل، إذا تم التصديق عليها من قبل لوحة الرموز التعبيرية.

وتقول شركة آبل إنها ستوفر "نقطة انطلاق أولية لتمثيل أكبر للتنوع في عالم الرموز التعبيرية" في وثيقة تتكون من 16 صفحة تم إرسالها إلى رابطة الشبكة العالمية "الكونسورتيوم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى