اخبار السياسه الدكتور محمد غنيم يشارك احتفالية جامعة المنصورة باليوم العالمي للكلى

اخبار السياسه الدكتور محمد غنيم يشارك احتفالية جامعة المنصورة باليوم العالمي للكلى
اخبار السياسه الدكتور محمد غنيم يشارك احتفالية جامعة المنصورة باليوم العالمي للكلى

الدكتور محمد غنيم يشارك احتفالية جامعة المنصورة باليوم العالمي للكلى

شارك الدكتور محمد غنيم، رائد ومؤسس مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بالمنصورة، احتفالية جامعة المنصورة باليوم العالمي للكلى، والتي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لكلية الطب، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأطباء الكلى.

خلال الاحتفالية جري، تنظيم يومًا تثقيفيًا بنادي الحوار الرياضي بالمنصورة، تحت عنوان "أمراض الكلى وصحة المرأة"، تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور السعيد عبد الهادى، عميد كلية الطب، والدكتورة نسرين عمر، وكيل كلية الطب لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، وبحضور الدكتورة مي حسب الله، ورئيس الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، وهي أول سيدة تتقلد هذا المنصب، والدكتور أيمن الرفاعي، نائب مدير مركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة والمنسق العلمي للاحتفالية، والدكتورة هبة سرحان مدير وحدة الجودة بمركز الكلى بالمنصورة، والدكتور جمال السعدي، والدكتورة مي حسب الله، الدكتورة دولت هلال، والدكتورة سكينة فاضل، والدكتورة دينا عبد اللطيف ومجموعة كبيرة من أساتذة الكلى بالجامعات المصرية.

تضمنت الاحتفالية عرض لأنشطة توعوية فعالة على مدى الأشهر الماضية، حيث تم الكشف عن أمراض الكلى للسيدات بكليات جامعة المنصورة، تحت إشراف الأستاذة الدكتورة غادة القنيشي أستاذ الباطنة والكلى، بالإضافة إلى محاضرات توعوية تم عقدها في عدد من مدارس البنات بالمنصورة، وذلك للوقاية من أمراض الكلى، تحت إشراف الدكتورة هبة سرحان مسؤولة تنسيق التوعية بالمدارس، كان من بينها مدارس الوادي للغات، العائلة المقدسة، مدارس الزهراء، اللغات التجريبية .

من جانبها أكدت الدكتورة نهال عاطف، المدرس المساعد في أمراض الكلى بمستشفى المنصورة الجامعي، على أهمية اهتمام المرأة بالنظافة الشخصية مع مراعاة عدم الإفراط في استخدام المنظفات والمواد التي من شأنها القضاء على البكتيريا النافعة، وضرورة اللجوء إلى الطبيب في حالة حدوث أي التهابات في مجرى البول .

وتناولت الدكتورة سلوى الوصيف، استشاري أمراض الكلى بمركز جراحة الكلى و المسالك البولية بالمنصورة، في كلمتها أمراض الكلى وعلاقتها بالصحة الإنجابية وضرورة اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة التي يصفها الطبيب للسيدة، والاهتمام بالمتابعة الشهرية للحمل مع الطبيب لملاحظة ضغط الدم وعلاج أي مشكلة قد تطرأ في الحال حتى لا تتفاقم الحالة وتؤثر على وظائف الكلى، والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية بكثرة وضرورة شرب الماء بكميات كافية، مع مراعاة تجنب حبس البول لفترات طويلة.

وقدم الاحتفال مجموعة من الأنشطة الفنية والترفيهية قام بها مجموعة من طلبة الجالية الماليزية بطب المنصورة وذلك للترفيه عن الأطفال.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى