اخبار السياسه أين تحفظ بطاقات المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية؟

اخبار السياسه أين تحفظ بطاقات المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية؟
اخبار السياسه أين تحفظ بطاقات المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية؟

أين تحفظ بطاقات المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية؟

يوم واحد يفصلنا عن الانتخابات الرئاسية بالخارج، حيث تبدأ الجمعة المقبل وتنتهي الأحد في تمام التاسعة مساء، ويتساءل البعض عن أوراق الاقتراع الخاصة بالناخبين، هل يتم التخلص منها على الفور أم ترسل للخارجية المصرية، إلا أن الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت قرار رقم 18 لسنة 2018 بشان بطاقات تصويت المصريين بالخارج وهي كالتالي.

1. إلزام البعثات الدبلوماسية التي ستشرف على تصويت المصريين بالخارج، الاحتفاظ بجميع أوراق العملية الانتخابية بعد انتهاء التصويت، لمدة تصل إلى 4 سنوات على الأقل.

2. تُحفظ صورة من محضر الإجراءات وكشوف الناخبين، وكشف إعلان النتيجة النهائي وصورة الطعون في حال وجودها في مقر كل بعثة أو قنصلية مصرية.

3. يرسل رئيس اللجنة في الخارج أوراق الانتخابات وكشوف الناخبين والمحاضر والمظاريف التي تحوي بطاقات الاقتراع، وسائر أوراق عملية الانتخابات، وما قدم من طعون إلى لجنة المتابعة المشكلة بقرار من الهيئة الوطنية للانتخابات، وترسلها البعثات في أول حقيبة دبلوماسية.

4. تُحفظ أصول ومحاضر وكشوف الناخبين، وتعلن نتائج الاقتراع بالخارج في محفوظات الهيئة الوطنية للانتخابات، وتودع صورة منها في دار الوثائق والمحفوظات المصرية، وتحدد الهيئة الوطنية للانتخابات مدة حفظ أصول، وصور المحاضر والكشوف، بما لا يقل عن فترة رئاسة الجمهورية التي حُررت بمناسبتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات